اليوم.. الأردن يتأثر بأول منخفض جوي

drjat-hraraa2

عروبة الإخباري – تتأثر مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة نهار الخميس بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الأولى يعمل على ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور السُحب المنخفضة، والمزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتُصبح دون مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

وبحسب موقع “طقس العرب”، يكون الطقس خريفيا مُعتدلا في المرتفعات الجبلية، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق بهبات تتجاوز احياناً حاجز 50كم/الساعة في بعض المناطق، تعملّ على ارتفاع تركيز نسب الغُبار في الأجواء.

ليلا، تنخفض درجات الحرارة الليلية بالمقارنة مع الليالي الماضية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً اثناء ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، يكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.

وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، وتكون مُتوسطة الشدة احياناً وفي بعض النطاقات الجُغرفية الضيقة.

شاهد أيضاً

وزير التربية: مشروع بنك الأسئلة يهدف إلى رفع جودة الأوراق الامتحانية وتسهيل إجراءاته

عروبة الإخباري – قال وزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، الثلاثاء، …