“الصحة” تضيء مبناها باللون الأرجواني لدعم مرضى الزهايمر

عروبة الإخباري – جرت ليل أمس الثلاثاء، إنارة مبنى وزارة الصحة، باللون الأرجواني الذي يرمز إلى مرض الزهايمر، كخطوة مميزة تعبّر عن دعم مرضى الزهايمر ونشر الوعي حول المرض، واستجابةً للحملات العالمية للتوعية بهذا المرض.
وتأتي إنارة مبنى الوزارة، في سياق الحملة الإعلامية للتوعية بمرض الزهايمر، التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر، التي بدأت اعتبارا من أيلول الجاري، وفق بيان صادر عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية اليوم الأربعاء.
كما تأتي الحملة، تلبية للتوجهات الملكية السامية لتوحيد الجهود الصحية لفئة كبار السن، وذلك ضمن خطة الوزارة والشركاء الهادفة إلى نشر الوعي الصحي المجتمعي حول المرض.
وتهدف الحملة التي تنفذها مديرية التوعية والإعلام الصحي على مدار شهر أيلول إلى رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية تقديم الرعاية الصحية لمرضى الزهايمر ومتابعة الخطة العلاجية لهم، إضافة إلى توعية أهالي المرضى ومقدمي الرعاية الصحية والمنزلية بأهمية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الزهايمر.
وتشمل الحملة، سلسلة لقاءات إذاعية وتلفزيونية مع أطباء ومقدمي الرعاية الصحية لمرضى الزهايمر، إضافة إلى بث رسائل صحية يومية على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الصحة ومديرية التوعية والإعلام الصحي والجمعية الملكية للتوعية الصحية، وتنظيم جلسات نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي بهدف توعية المجتمع المحلي.
يذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية، هي إحدى مبادرات الملكة رانيا العبدالله، وتهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية، حيث تقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي وبما يتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية.

شاهد أيضاً

الأردن يدين خطة إسرائيل لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة

عروبة الإخباري – حذّرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من إقدام السلطات الإسرائيلية على بناء وحدات …

%d مدونون معجبون بهذه: