نقيب الممرضين يدعو إلى إجراء دراسة لتحديد حاجة القطاع الصحي من الكوادر

عروبة الإخباري – دعا نقيب الممرضين الأردنيين، خالد الربابعة، الثلاثاء، إلى إجراء دراسة ميدانية لتحديد حاجة القطاع الصحي من الكوادر التمريضية في كل مستشفى، في وقت الذي تعاني فيه المستشفيات من النقص في الكوادر.
وقال الربابعة الذي شارك في اجتماع ضم مسؤولين في القطاع الصحي مع جلالة الملك عبدالله الثاني لــ “المملكة”، إن “الجميع أقر أن هناك مشكلة إدارية واضحة بعد الاطلاع على المشاكل والأحداث التي حدثت بعد كورونا ولا بد من الوقوف عليها ووضع المقترحات والحلول وتقديمها بأسرع وقت ممكن”.
وتحدث الربابعة على هامش الاجتماع مع وزير الصحة فراس الهواري، بـ “أن القضية إدارية بحتة”، إضافة إلى مناقشة “توافر المخزون من الكوادر التمريضية”، و”يجب فتح التعيينات إذا كان هناك حاجة لذلك”.
وقال الربابعة: “يجب أن يكون هناك دراسة ميدانية لتحديد حاجتنا من الكوادر التمريضية في كل مستشفى مبنية على أسس علمية ومعايير وطنية وعالمية وكذلك فيما يخص الأطباء والمهن الأخرى في وزارة الصحة”.
“هناك تفاهم مع وزارة الصحة لإعادة الحسابات، وأن يتم تزويد المستشفيات بالنقص الموجود فيها” بحسب الربابعة الذي قال: “وجدنا بشكل مبدئي أن هناك مشكلة في سوء توزيع الكوادر التمريضية في وزارة الصحة فنحن لدينا مشكلة في المنظومة الإدارية”.
وتطرق اللقاء مع جلالة الملك الذي كان “مثمرا” إلى “موضوع الرواتب والمكافآت والحوافز للكوادر الصحية لنحافظ على هذه الثروة الموجودة في وزارة الصحة”، وفق الربابعة.
ووجه جلالة الملك، للوقوف على المشاكل والمعيقات التي تواجه القطاع الصحي في الأردن والتقدم بتقارير ومقترحات لحل هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن.

شاهد أيضاً

بسبب كورونا .. 7 مدارس تحولت للتعليم عن بعد

عروبة الإخباري – قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، اليوم الخميس، إن 7 …

%d مدونون معجبون بهذه: