ماراثون مسقط يعود بقوة بمشاركة عدائين دوليين

عروبة الإخباري – كشف منظمو ماراثون الموج مسقط الحدث الرياضي البارز على مستوى سلطنة عُمان عن تفاصيل النسخة القادمة، حيث سينطلق يومي الجمعة والسبت بتاريخ 11 و12 فبراير من العام المقبل 2022. استطاع الحدث استقطاب شريحة واسعة من العدائين محليا ودوليا واكتسب سمعة كبيرة نظرا لما لهذه الرياضة من فوائد صحية. جاء الإعلان عن التفاصيل خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق كمبينسكي مسقط بحضور ممثلي الموج مسقط وعمان للإبحار وسابكو للرياضة.

شمل الإعلان تأكيد الموج مسقط – وجهة الحياة العصرية في السلطنة – على رعايته للحدث للمرة السادسة على التوالي انطلاقا من التزام الموج مسقط في المساهمة في دعم القطاع السياحي ككل، وقطاع السياحة الرياضية بشكل خاص، حيث أصبح السباق محطة شتوية مهمّة في جدول آلاف العدّائين من أنحاء العالم. علاوة على ذلك يأتي دعم الفعالية السنوية لإتاحة فرصة كبيرة لإشراك الشركات المتوسطة والصغيرة لتكون جزءا من الحدث والاستفادة منه كمنصة للترويج للمنتجات والخدمات المحلية وإيصالها لشريحة كبيرة من خارج السلطنة وكذلك المواطنين والمقيمين المشاركين.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: “يعدّ ماراثون الموج مسقط حدثا رياضيا مهما يعكس فلسفتنا القائمة على صناعة المكان الملهم لنمط الحياة العصري والصحي، وتوفير المنصات المناسبة والمستدامة لبناء مجتمعات مزدهرة. وتأتي رعايتنا للحدث تشجيعا للمجتمع بمختلف شرائحه على تبني نمط حياة صحية وعصرية ولإتاحة الفرص للعدائين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة والاستمتاع بتجربة جري فريدة ومختلفة في قلب مسقط النابض”.

وقد تم أيضا الإعلان نقل جهة تنظيم نسخة العام المقبل 2022 لـ”سابكو للرياضة”، التي تُعد إحدى المؤسسات العُمانية الرائدة في مجال الرياضة والمتخصصة في مجال التسويق والفعاليات الرياضية والتي ستأخذ زمام تنظيم هذه الفعالية الرياضية إلى آفاق جديدة. وسينطلق الحدث من الموج مسقط -الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة كما يصاحبها حملة تشجع المجتمع بكافة شرائحه على ضرورة اتباع نمط حياة صحية.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لـ”عُمان للإبحار” التي نفذت الحدث منذ عام 2016 بقوله: “بدأ السباق عام 2012 بجهود تطوّعية من “رابطة عدّائي مسقط”، حيث شهد يومها مشاركة 135 متسابق ومتسابقة. وسرعان ما أصبحت هذه المبادرة حدثا رياضيا معروفا في روزنامة الأحداث المحلية وأكبر حدث رياضي من ناحية المشاركة المجتمعية. حظي الحدث برعاية الموج مسقط وبتنظيم احترافي من فريق العمل في عُمان للإبحار، الأمر الذي ساهم في تعزيز العائد الاقتصادية والسياحية والرياضي والصحية واستقطاب أعداد كبيرة من داخل السلطنة وخارجها كان آخرها مشاركة ما يزيد عن 10 آلاف عداء وعداءة من أكثر من 100 جنسية العام الماضي. بعدما شهده السباق من نمو، وكجزء من استراتيجيتنا في عُمان للإبحار ارتأينا أن يتم تنظيمه عبر شركة محلية رائدة من شركات القطاع الخاص في السلطنة. وقد وقع الاختيار على “سابكو للرياضة” نظير خبرة القائمين عليها في تنظيم الأحداث الرياضية. نحن على ثقة تامة بأن “ماراثون الموج مسقط” سيواصل تحقيق أهدافه وجني ثماره في شتى الأصعدة”.

وقد شَهِد عدد المشاركين زيادةً متنامية خلال النسخ الأخيرة، ولذلك يُعد هذا الماراثون واحدًا من أهم الفعاليات الرياضية في روزنامة الأحداث الرياضية في السلطنة. وسيظل هذا الحدث مُعزِّزًا لمفهوم الصحة واللياقة البدنية من خلال تشجيع المزيد من الأفراد على تبنّي أسلوب حياة صحية ومفعمة بالنشاط؛ انسجامًا مع رؤية عُمان 2040 التي تستهدف بناء مجتمع يتمتع بصحة مستدامة تترسخ فيه ثقافة “الصحة مسؤولية الجميع”.

ويذكر أن ماراثون الموج مسقط سوف يتضمّن في نسخته للعام الجديد 2022 سبع فئات للسباق: وهي الماراثون لمسافة 42.2 كيلو متر، ونصف الماراثون 21.1 كيلو متر؛ و10 كيلو متر و5 كيلو متر و3 كيلو متر و2 كيلو متر و1 كيلو متر. ومن المقرر إقامة الماراثون ونصف الماراثون ومسافة 10 كيلومترات في يوم الجمعة 11 فبراير، بينما سيقام سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات وسباق الجري للأطفال في يوم السبت 12 فبراير.

من المتوقع أن يشهد الماراثون في نسخة عام 2022 زيادةً كبيرة في أعداد المشاركين بعد وصول العدد في عام 2020 إلى حواليْ 11,000 مشارك. وقد أكد المنظِّمون بذل الكثير من الجهود لاتخاذ تدابير السلامة خلال الفعالية بالتنسيق مع الجهات المعنية. وستقتصر المشاركة في هذا الماراثون على المشاركين المحصّنين بالكامل ضد وباء كرونا.

وفي هذا الشأن، قال السيد أيمن بن حمد البوسعيدي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سابكو، ” يسرنا، في سابكو للرياضة ومجموعة سابكو، أن نواصل العمل على تنظيم ماراثون الموج مسقط ليصل إلى مستوى الفعاليات العالمية وليكون مصدرًا لإلهام السلطنة لتبني أسلوب حياة صحي ورياضي.”

شاهد أيضاً

النفط يُحلّق فوق الـ86 دولارا بعد تصريحات سعودية

عروبة الإخباري – ارتفعت أسعار النفط فوق 86 دولارًا للبرميل، اليوم الاثنين، بعد أن قالت …

%d مدونون معجبون بهذه: