لعقد حفلات “عيد العرش” داخله.. الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي

pls-hrm-ebrahem399

عروبة الإخباري – أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، المسجد الإبراهيمي، وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بمناسبة “عيد العرش” اليهودي، الذي بدأ اليوم ويستمر لأسبوع.
وأفاد مدير المسجد الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو أسنينة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت الحرم الإبراهيمي هذه الليلة من الساعة (7:00 بتوقيت غرينتش) ولمدة يومين حتى مساء الخميس الساعة (7:00 بتوقيت غرينتش)، بسبب “عيد العرش”.
وقال أبو أسنينة، إن “الاحتلال وعقب إغلاق الحرم الإبراهيمي يقوم بإزالة السجاد، وفتح كل أقسام الحرم أمام المستوطنين، ويتم عمل حفلات صاخبة وصلوات تلمودية داخل الحرم الإبراهيمي”.
وأشار، إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت منذ بداية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، إقامة الأذان في المسجد الإبراهيمي لأكثر من 60 مرة.
ومنذ 6 سبتمبر/ أيلول الجاري تحتفل إسرائيل بعدد من الأعياد اليهودية، وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته، ومن بينها عيد رأس السنة العبرية، عيد الغفران، عيد العرش، عيد التوراة.
ويفرض الجيش الإسرائيلي، خلال الأعياد اليهودية، إغلاقا تاما على الضفة الغربية وقطاع غزة ( يشمل الحواجز والمعابر).
ويقع الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.
ومنذ عام 1994، قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمائة لليهود، و37 بالمائة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن استشهاد 29 مصلي. وفي الجزء المخصص لليهود تقع غرفة الأذان.

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يترأس اجتماعا للقيادة الفلسطينية

عروبة الإخباري – ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، اجتماعا للقيادة الفلسطينية، …

%d مدونون معجبون بهذه: