رئيس مجلس أمناء جامعة فيلادلفيا يكرم الطالب “الكلش” مخترع (الحقيبة الذكية)

عروبة الإخباري – كرم معالي الدكتور مروان كمال رئيس مجلس أمناء جامعة فيلادلفيا وبحضورالأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة الطالب أنس يوسف الكلش من قسم الهندسة الكهربائية في جامعة فيلادلفيا الحاصل على براءة اختراع لمشروع حقيبة ذكية محمولة بنظام حاسوبي.

وقال الطالب الكلش : إن فكرة الحقيبة الذكية بدأت قبل عام ونصف مع بداية جائحة كورونا كمشروع تخرج حيث قمت بالتعاون مع أستاذي بالجامعة المهندس أنيس الناظر، و زميلي الطالب عبد الرحمن الجروان من قسم الهندسة الكهربائية ، وتم وضع الفكرة لإنشاء حقيبة ذكية ومبتكرة تعمل (لاب توب) موجهة نحو التعليم وتمكن الطلاب من متابعة دروسهم وأساتذتهم و العلوم على المنصات التعليمية، كما تتميز بأنها ذاتية الشحن، حيث يمكن شحنها من أشعة الشمس ( الطاقة الشمسية)، فلا يكون هناك أي تعطل للطلاب إذا انفصل التيار الكهربائي .
وبدوره أشاد رئيس مجلس الأمناء بالطالب أنس الكلش وزميله الطالب عبد الرحمن الجروان وشكرهم على أدائهم المتميز مؤكدا أن الجامعة تحرص باستمرار على تكريم الطلبة المبدعين، وأن تسجيل هذا الاختراع دليل على جودة مخرجات التعليم في جامعة فيلادلفيا.
وأكد رئيس الجامعة أهمية الدور الذي يضطلع به الطلبة في بناء المستقبل وأن الاجتهاد والمثابرة هو بوابة الطالب التي تفتح له سبل النجاح والمستقبل المشرق وهم سفراء الجامعة في شتى الميادين وأن تحقيق هذا الإنجاز أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز.

وحضر التكريم نائب الرئيس الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي وعميد كلية الأعمال ،والدكتور محمد بني يونس عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا والمهندس أنيس الناظر من قسم هندسة الحاسوب المشرف على مشروع التخرج للطالبين . وفي نهاية حفل التكريم وزعت الشهادات ودرع الجامعة على الطالبين.

شاهد أيضاً

المستشار الثقافي العراقي يزور جامعة فيلادلفيا

عروبة الإخباري – إستقبل رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم المستشار الثقافي في …

%d مدونون معجبون بهذه: