تخريج الدفعة الأولى من مختبر أورنج للتصنيع الرقمي

عروبة الإخباري – خرّجت أورنج الأردن، بالشراكة مع لومينوس شمال ستارت، الدفعة الأولى من طلبة مختبر أورنج للتصنيع الرقمي Orange FabLab في فعالية عقدت في مقر المختبر الكائن في قرية أورنج الرقمية، التي تجمع أهم برامج الشركة الشبابية والريادية، بحضور الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، ونائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية، والاتصال المؤسسي، المهندسة رنا الدبابنة، مدير شمال ستارت، المهندس إبراهيم فزع، ورئيسة مشروعات التعليم المهني والتقني في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ((GIZ الأردن، الأستاذة إيمان قراعين.

وقدّم المختبر المجهّز بالكامل لـ 11 طالباً وطالبة تدريباً مجانياً مصمماً لتزويدهم بأهم المهارات وأحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجالات التصنيع الرقمي المتنوعة مثل التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، الطباعة ثلاثية الأبعاد، التصميم بمساعدة الحاسوب، الروبوتات، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وحصل الطلبة على شهاداتهم بعد إتمام متطلبات التدريب الذي استمر على مدار شهر وثم تسليم مشاريعهم الفردية وضمن مجموعات، حيث تحرص أورنج ولومينوس شمال ستارت على الجانب العملي في البرنامج التدريبي ليكون الشباب على أتم استعداد للعمل في مجال التصنيع الرقمي والابتكار.

وهنأ الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، خريجي الدفعة الأولى من مختبر التصنيع الرقمي، مؤكداً على أن تشجيع الابتكار يقع في قلب أولويات أورنج الأردن، كون الوسائل الرقمية تتيح المجال للمساهمة بشكل أكثر فاعلية في التقدم الاقتصادي والتوصل إلى حلول ذكية تسهم في خدمة المجتمع، لافتاً إلى أن المختبر يحظى بدعم من مؤسسة أورنج ضمن برنامجها Solidarity FabLab الداعم لما يقارب 131 مختبراً في 21 دولة.

من جانبه، هنّأ مدير شمال ستارت، المهندس إبراهيم فزع، الخريجين، مؤكّداً: “يسعدنا اليوم الاحتفال بثمار شراكتنا مع أورنج الأردن في مختبر التصنيع الرقمي الذي يعد خطوة هامّة في تحويل المشهد الاقتصادي من خلال دعم الشباب في مختلف محافظات المملكة، ما تسعى مجموعة لومينوس لتطويره باستمرار كونها من أشد المؤمنين بالشباب. نهدف إلى مساعدتهم على تحسين نوعية حياتهم من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لبناء مستقبل أفضل وأهمها التعليم التقني والعملي المبني على حاجة سوق العمل، والمدعوم بالتكنولوجيا والخبرة العملية”.

وأكدت رئيسة مشروعات التعليم المهني والتقني في GIZ الأردن، الأستاذة إيمان قراعين، على أهمية هذا المشروع لما يجسده من شراكة حقيقية وفاعلة بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية المختلفة، مما يساهم بشكل كبير في تقليل الفجوة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل وتعزيز فكر ريادة الأعمال لدى الشباب من الجنسين، وهو ما يُعد محوراً أساسياً من محاور عمل GIZ من خلال مشروعاتها المختلفة بالمملكة.

يذكر أن مختبر التصنيع الرقمي يندرج ضمن شراكة مجموعة أورنج العالمية وGIZ، بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بالنيابة عن الحكومة الألمانية لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تواصل دعمها لحملة “قادرون”

عروبة الإخباري – واصلت أورنج الأردن دعمها لحملة “قادرون” للاحتفاء بقصص نجاح الأشخاص ذوي الإعاقة …

%d مدونون معجبون بهذه: