انعقاد الهيئة العامة الأول لشركة “إدارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني ” وتعيين مجلس الإدارة

عروبة الإخباري – عقدت الهيئة العامة لشركة إدارة صندوق رأس المال والاستثمار الأردني اجتماعها الأول يوم الخميس الثاني من الشهر الجاري وتم تعيين أعضاء مجلس إدارة الشركة مكون من:

البنك العربي، بنك الإسكان، البنك الإسلامي الأردني، بنك الاستثمار العربي الأردني، البنك الأهلي الأردني، والبنك الأردني الكويتي، بالإضافة الى معالي السيد مروان جمعة كعضو مستقل. وفي اجتماع لاحق لمجلس الإدارة تم انتخاب السيد هاني القاضي رئيسا لمجلس الإدارة.

ويشار الى ان الصندوق يأتي كأكبر صندوق استثماري يؤسسه القطاع الخاص، وأضخم شركة تؤسس في تاريخ المملكة من حيث رأس المال والذي يبلغ 275 مليون دينار، مملوك بالكامل من قبل البنوك الأردنية.

ويهدف الى الاستثمار في الشركات الأردنية الواعدة والتي تمتلك فرصا للنمو والتطور والتوسع، وذلك من خلال ضخ أموال واستثمارات جديدة في هذه الشركات، وبما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة، وزيادة فرص العمل التي يمكن توفيرها من خلال العمل مع الشركات وقطاعات اقتصادية واعدة ذات مزايا تنافسية تمكن الشركات في مثل هذه القطاعات من المساهمة الاقتصادية الفاعلة، ومن تحقيق معدلات عائد مرتفعة.

وأكد السيد هاني القاضي – رئيس مجلس الإدارة ان الصندوق سيعتمد أسس واضحة لاختيار الاستثمارات، مشيرا الى ان الصندوق سيكون داعما للقطاعات ذات الوزن النسبي المؤثر في الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية شهر اذار الماضي، أعلنت البنوك في الأردن عن إطلاق صندوق رأس المال والاستثمار الأردني، وذلك خلال الحفل الذي رعاه دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وبحضور معالي محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ومشاركة رؤساء مجالس الإدارة والمدراء التنفيذيين للبنوك المساهمة.

شاهد أيضاً

اتفاقية بين أيلة والأردنية للماراثونات لتنظيم ماراثون البحر الأحمر

عروبة الإخباري – وقعت شركة “واحة أيلة” للتطوير والجمعية الأردنية للماراثونات، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة …

%d مدونون معجبون بهذه: