العودات يلتقي رئيس الوزراء العراقي في بغداد

عروبة الإخباري – نقل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، تحيات الملك عبد الله الثاني إلى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وتأكيده حرص المملكة على ترجمة نتائج القمم الثلاثية الأردنية المصرية العراقية ومؤتمر بغداد للشراكة والتعاون، بشكل ينعكس على مصالح شعوب البلدان الشقيقة الثلاثة.
وأكد العودات، خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد بدار رئاسة الوزراء، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي والسفير الأردني في بغداد منتصر العقلة، حرص المملكة على بناء أفضل العلاقات مع العراق، مباركاً نجاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي احتضنه العراق مؤخراً.
وأشاد بالخطوات التي تقوم بها الحكومة العراقية باتجاه انتهاج سياسة الحوار والتهدئة؛ لضمان استقرار المنطقة، وكذلك تثمين الأردن لدور العراق في مجال محاربة الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة بأسرها، مؤكداً أن التوازن والتعافي الذي يشهده العراق، أمران يستحقان الدعم والإسناد.
وشدد العودات على أهمية استفادة العراق من تجارب المرحلة السابقة التي برهنت أن تعافيه بات مرهوناً بتوحد أطيافه المختلفة نحو هدف جامع عنوانه أمن واستقرار العراق ووحده شعبه وأراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، مؤكداً في هذا الإطار أن الأردن يرى في أمن العراق ركيزة أساسية لأمن المنطقة برمتها.
وأكد الكاظمي، من جهته، عمق العلاقات الثنائية بين العراق والأردن، والتي وصلت مؤخراً إلى مستوى عالٍ من التعاون، مشيداً بدور جلالة الملك عبد الله الثاني في تنمية هذه العلاقات، وقد تجلّى ذلك في حضوره الفاعل في القمم الثلاثية، وأيضاً في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.
وقال إن توطيد العلاقات بين بغداد وعمان، ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة، فضلاً عن تحقيق الشراكات الاستراتيجية والاقتصادية، حاثاً البرلمانيين في كلا البلدين على العمل من أجل تسهيل عملية التكامل الثنائي والإقليمي، التي شرعت بها الحكومتان العراقية والأردنية.

شاهد أيضاً

النواب يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من الحكومة

عروبة الإخباري – أقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية الثلاثاء، مشروع قانون العفو العام كما …