“هيئة الاتصالات”: احذروا من مكالمات ورسائل دولية احتيالية

عروبة الإخباري – حذرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بداية الشهر الحالي، المستفيدين من خدمات الاتصالات المتنقلة والإنترنت، من التجاوب مع المكالمات الدولية مجهولة المصدر، حتى يتجنبوا أي عمليات احتيالية تهدف لها مثل هذه المكالمات في بلد يتجاوز عدد مستخدمي الإنترنت فيه الـ8 ملايين مستخدم (منهم 7 ملايين يستخدمون الإنترنت عبر هواتفهم الذكية).
ولم تقتصر دعوة الهيئة هذه على خدمات المكالمات الصوتية، بل حذرت المستفيدين أيضا من التجاوب مع أي رسائل تصلهم من مصادر مجهولة عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة أو خدمات التطبيقات أو رسائل البريد الالكترونية.
ويأتي ذلك ضمن حملة توعوية جديدة تقوم بها الهيئة من بداية الشهر الحالي عبر صفحاتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي ضمن مهامها لتوعية المستخدمين وحمايتهم لضمان الاستخدام الأمثل لخدمات الاتصالات المتنقلة التي يقدر عدد اشتراكاتها بأكثر من 7 ملايين اشتراك.
الهيئة، في رسالتها التوعوية الجديدة، قالت: “إن على المستفيدين من خدمات الاتصالات توخي الحيطة والحذر وعدم التجاوب مع أي رسائل نصية قصيرة أو رسائل بريد الكتروني أو أي مكالمات دولية مجهولة المصدر، وذلك حماية لهم من أي عمليات احتيال”.
وأضافت الهيئة في رسالتها التوعوية: “إن هذه الرسائل تتضمن وعودا بالربح، أو مكافآت مالية وهمية، أو طلب مساعدة إنسانية، أو الإفصاح عن معلومات بنكية أو شخصية، حيث إن معظمها رسائل احتيالية”.
ودعت المستفيدين الى عدم التجاوب مع هذه الرسائل والمكالمات وعدم الرد عليها أو معاودة الاتصال بها؛ حيث تقوم العديد من الجهات أو الأشخاص بممارسة هذه الأعمال الاحتيالية بهدف الحصول على مكاسب مالية غير مشروعة.
كما ودعت الهيئة المستفيدين في حال وجود أي شكوى حول خدمات الاتصالات أو تعرضهم لمثل هذه الرسائل والمكالمات، الاتصال على الرقم المجاني للهيئة (117000) والمخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى.
يشار إلى أن الهيئة تقوم باستمرار بإطلاق حملات توعوية متنوعة تتناول مواضيع مختلفة تهم المستفيدين من خدمات الاتصالات المختلفة والهادفة إلى حماية مصالحهم وحقوقهم في الحصول على خدمات اتصالات ذات جودة عالية.

شاهد أيضاً

ولي العهد يطلع على الأنظمة المستحدثة في خدمات “إدارة الترخيص”

عروبة الإخباري – اطلع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، خلال زيارته الأربعاء، …

%d مدونون معجبون بهذه: