العودات: أمن العراق هدف استراتيجي للأردن

عروبة الإخباري – التقى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات والوفد النيابي المرافق الخميس، برئيس ائتلاف النصر رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الوفد الأردني بدعوة رسمية من رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي.
وقال العودات إن “جهود مكافحة الإرهاب تتصدر الأجندة الأردنية ودعم العراق في التصدي للجماعات الإرهابية من ثوابت الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، ولن يقبل الأردن المساس بأمن العراق والعراقيين”.
وأضاف العودات: “بالنسبة لنا في الأردن ننظر للعراق على أنه عمق استراتيجي لبلدنا وما بين بلدينا وشعبينا من الأخوة والروابط المشتركة لا حدود له، وقد دلت كل الأحداث والتطورات في السنوات الأخيرة مدى تأثر الأردن بكل ما يجري في العراق الشقيق وبالتالي فإن أمن واستقرار العراق هو هدف استراتيجي بالنسبة لنا، لأنه جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار الأردن”.
وأكد الوفد النيابي أن “وقوفنا معا في وجه داعش والمنظمات الإرهابية كان أحد الشواهد على أمننا المشترك ومستقبل بلدينا، ومصالح شعبينا المشتركة”.
من جهته؛ أكد العبادي “تقدير العراقيين عالياً للدور الكبير الذي قدمه الأردن في مساندة العراق بالحرب على داعش والعصابات الإرهابية”، لافتاً إلى أن “جلالة الملك عبد الله الثاني كان أول من نبه وحذر لخطر التنظيمات الإرهابية وأجندتها التخريبية في المنطقة”.
وقال العبادي إن ما يجمع البلدين الشقيقين من مواقف ومصالح ومستقبل مشترك يدفعنا جميعا إلى البحث عن المشتركات، مشيراً إلى أن الأردن كان ملاذاً للعراقيين وقت الأزمات وقدم خطوات لن ينساها العراقيون في دعمهم وإسنادهم.

شاهد أيضاً

“الأعيان” يقر قانوني البلديات واللامركزية والأراضي المجاورة للمغطس

عروبة الإخباري – أقر مجلس الأعيان في جلسته الخميس، مشروعي قانوني تطوير الأراضي المجاورة لموقع …

%d مدونون معجبون بهذه: