العايد يفتتح معرض ملتقى البلقاء العربي السابع للفنون التشكيلية في مركز موسى الساكت

عروبة الإخباري – ضمن الاحتفال بمناسبة إدراج مدينة السلط على خارطة التراث العالمي افتتح وزير الثقافة علي العايد معرض ملتقى البلقاء العربي السابع للفنون التشكيلية وذلك في قاعة مركز موسى الساكت الثقافي.

وجاء افتتاح المعرض الذي نظمته مديرية ثقافة البلقاء بالتعاون مع جمعية البلقاء للفنون التشكيلية و بمشاركة فنانين يمثلون 6 دول عربية (العراق ،تونس ،السعودية ،مصر ،سوريا والبحرين إضافة إلى الأردن بمناسبة إدراج مدينة السلط على خارطة التراث العالمي.

وقدم المتطوع مصطفى أبو رمان كلمة ترحيبية بالفنانين العرب والحضور اكد فيها على أن الأردن بلد مضياف ومدينة السلط وأهلها يمثلون أبهى صورة للضيافة ويفخرون بإدراج السلط على خارطة التراث العالمي”.

وقدم الشاعر التونسي مدير بيت الشعر التونسي في بيت الثقافة احمد شاكر بني ضية قصيدة شعرية اهداء لمدينة السلط بمناسبة إدراجها على خارطة التراث العالمي.

وأكد رئيس جمعية البلقاء للفنون التشكيلية الفنان التشكيلي نذير العواملة على أهمية عقد ملتقى البلقاء العربي للفنون التشكيلية والذي يؤكد على عمق العلاقات التي تربط الأردن بالدول الشقيقة والصديقة وتسهم في إثراء العمل الثقافي والنهوض به.

وحضر الحفل الذي تم خلاله تكريم المشاركين والسفراء العرب وعدد من ممثلي الهيئات الثقافية والمؤسسات الداعمة محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود والسفير التونسي خالد السهيلي ونائب السفير السعودي غازي العنزي والنواب طلال النسور ونضال الحياري.

شاهد أيضاً

ندوة في معرض عمان للكتاب تناقش تحديات ومستقبل صناعة النشر

عروبة الإخباري – ناقشت ندوة عقدت في معرض عمان الدولي للكتاب مساء أمس الخميس، تحديات …

%d مدونون معجبون بهذه: