أبو قديس يؤكد أهمية تطبيق أمر الدفاع 32 بمؤسسات التعليم العالي

عروبة الإخباري – شدد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، على ضرورة تطبيق نظام إدماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي وتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، وتطوير الخطط الدراسية ومتطلبات الجامعة.
وأكد أبو قديس خلال لقائه اليوم الأربعاء، رؤساء الجامعات الأردنية الرسمية، حرص مجلس التعليم العالي على استمرار التشاور مع رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة في جميع القضايا التي تهم قطاع التعليم العالي وتساهم في تقدم مؤسساته.
وتم خلال اللقاء مناقشة الآليات الكفيلة بالعودة إلى التعليم الوجاهي في الحرم الجامعي مطلع العام الجامعي 2021 / 2022، وذلك بالتأكيد على تطبيق أمر الدفاع رقم (32)، مع ضرورة التسريع في إتمام عملية التطعيم للغالبية العظمى من أعضاء هيئة التدريس والإداريين العاملين في الجامعات إضافةً إلى الطلبة على مقاعد الدراسة.
وأشار الى تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الجامعات وأمين عام الوزارة مأمون الدبعي، لمراجعة خطة العودة الآمنة لمؤسسات التعليم العالي كانت الوزارة أعدتها وتتضمن جميع البروتوكولات الصحية بهدف المحافظة على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة، ووضع تصور واضح للتقويم الجامعي، وآليات عقد الامتحانات الفصلية والنهائية وجاهياً في الحرم الجامعي، إضافة إلى ترتيبات استقبال الطلبة الجدد واستكمال إجراءات قبولهم إلكترونياً.
كما شدد أبو قديس على ضرورة السير قدماً في تطبيق قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بتطوير الخطط الدراسية وتطوير متطلبات الجامعة، وأن تضع كل جامعة خطة تنفيذية لقرارات مجلس التعليم العالي تنعكس على الخطط الدراسية ومتطلبات الجامعة مطلع العام الجامعي القادم على أبعد تقدير.
وطالب أبو قديس رؤساء الجامعات باستكمال توفير أجهزة الحاسوب، وألواح الكتابة الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس، وبما يضمن قيامهم بعملية التدريس بشكل تفاعلي مع الطلبة.
وحضر اللقاء أمين عام الوزارة مأمون الدبعي، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ظافر الصرايرة.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …