تخريج الدفعة الثانية من مختبر التصنيع الرقمي المتنقل

عروبة الإخباري – احتفلت أورنج الأردن ولومينوس شمال ستارت بتخريج الدفعة الثانية من طلبة مختبر التصنيع الرقمي المتنقل Mobile FabLab من محطته الثانية في محافظة جرش، استكمالاً لأعمال المختبر الذي خرّج دفعته الأولى من محافظة المفرق مطلع آذار الماضي.

وتخرّج من المختبر في جرش تسعة عشر طالباً، وذلك بعد حصولهم على تدريب مجاني في التصنيع الرقمي على مدار شهرين، تمكّن الطلبة من خلاله من اكتساب المهارات اللازمة لصنع تذكارات تحاكي آثار المحافظة، ما من شأنه دعم الصناعة والسياحة في المملكة.

ووجّهت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، شكرها لوزارة السياحة على توفير المساحة اللازمة للتدريب في محافظة جرش، مؤكدةً التزام الشركة بدعم الشباب من خلال تزويدهم بالتعليم الرقمي المجاني لتهيئتهم لسوق العمل والريادة الذي تتزايد أهمية المهارات الرقمية وروح الابتكار فيه باستمرار، خاصةً أن المختبر المتنقل يساهم في توسعة دائرة المستفيدين من هذه البرامج في محافظات المملكة.

من جانبه، قام مدير لومينوس شمال ستارت، المهندس إبراهيم فزع، بالتأكيد على سعي لومينوس شمال ستارت المستمر إلى تمكين الشباب والشابات المبدعين في الأردن، وخاصة في محافظات الشمال، وتعزيز مفهوم التصنيع الرقمي والريادة لديهم.

وأضاف المهندس إبراهيم فزع أن مختبر التصنيع الرقمي المتنقل، بالشراكة مع أورنج الأردن، يشكل إحدى الخطوات الأولى لنشر ثقافة التصنيع الرقمي، مؤكداً على أهمية الوصول إلى الشباب الأردني في جميع أنحاء المملكة.

ويوفّر المختبر المتنقل الأول من نوعه في المملكة بنية تحتية متكاملة لتعليم وتدريب المستفيدين على أحدث الأجهزة، والأدوات والبرامج في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

شاهد أيضاً

انطلاق تدريب الفوج الثالث من أكاديمية البرمجة من أورنج

عروبة الإخباري – أعلنت أورنج الأردن انطلاق التدريب للفوج الثالث من أكاديميتها للبرمجة، خلال فعالية …

%d مدونون معجبون بهذه: