المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام تُحي فعالية إطلاق ثوب سيدة الارض فلسطين

عروبة الإخباري – احتفلت المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام أمس بفعاليات يوم التراث الفلسطيني الذي قام به مكتب القدس التابع للمنظمة بإدارة مديرة المكتب الدكتورة أمينة عويس ونائبها الإعلامي الأستاذ عدي حسين .
وقالت د. عويس أن هذا الإحتفال يأتي تأكيداً على تمسك شعبنا الفلسطيني بتراثه الوطني الذي يُشكل جوهر حكاية وجوده على أرضه، مشيرةً إلى أن ثيابنا الفلسطينية تُعتبر جزء من تراثنا ومرتبط بنا، وبوجودنا الذي لا يقبل المحو والإلغاء .
بدوره تحدث الإعلامي عُدي حسين حول الوجود الفلسطيني وجذوره ودوره حول صناعة التراث والعودة إلى الوطن الحبيب، مبيناً أن التراث الفلسطيني هو أقدم تراث في العالم، فالاحتفاء بهذا اليوم هو احتفال للشعب الفلسطيني وللعالم الحر بأكمله .
و أكدت د. أمينة عويس أن هذا الاحتفال الذي تحيه اليوم المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام هو دليل على نهج المنظمة الإنساني والوطني والتنموي الذي تنتهجه في جميع أنحاء العالم، والتي تعمل على خلق إطار إنساني من خلال الأعمال والنشاطات والفعاليات الإنسانية وحقوق الإنسان .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الأوائل على مستوى فلسطين في الثانوية العامة، حيث تم تكريم الطلبة الناجحين والمتفوقين، وشخصيات مهمة في المجتمع الفلسطيني .
وتخلل الاحتفال عروض فنية تراثية تمثل الثوب الفلسطيني ومراحل تطويره، والذي حاول الاحتلال مراراً وتكراراً دون جدوى محو وطمس هذا التراث الوطني .
علماً أن الاحتفال كان مميزاً، وشارك فيه العديد من وسائل الإعلام والفضائيات العالمية والمحلية، وكثيراً من الشخصيات الشعبية والأكاديمية والرسمية المهمه

شاهد أيضاً

ميركل تودع المسرح السياسي

عروبة الإخباري – تنطلق في 26 سبتمبر الانتخابات البرلمانية الألمانية دون مشاركة أنغيلا ميركل التي …

%d مدونون معجبون بهذه: