اشتداد الموجة الحارة الجمعة والسبت

عروبة الإخباري – يتأثر الأردن الأربعاء، تدريجيا بكتلة هوائية حارة، حيث ترتفع الحرارة قليلا، وتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم عالية خاصة في الجنوب، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

يشتد تأثير الموجة الحارة على الأردن، يومي الجمعة والسبت، بحسب مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي.

وأضاف الطريفي لـ”المملكة” الأربعاء، أن أكثر المناطق تأثرا بالموجة الحارة، الأغوار والعقبة والبادية الشرقية، مبينا أن درجات الحرارة ستصل فيها إلى 45 درجة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الأربعاء بين 36 – 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 33 – 18، وفي مرتفعات الشراة 32 – 17، وفي مناطق البادية 40 – 23، وفي مناطق السهول 35 – 22، وفي الاغوار الشمالية 40 – 26، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 29، وفي البحر الميت 40 – 28، وفي خليج العقبة 40 – 29 درجة مئوية.

الخميس، يشتد تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويستمر الجمعة، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، حيث تبقى الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …