ديباي يهدي التعادل لبرشلونة ضد بيلباو

عروبة الإخباري – أنهى برشلونة مواجهة أتلتيك بيلباو، بالتعادل الإيجابي (1-1) مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من الليجا، في معقل الأخير “سان ماميس”.

وافتتح إينيجو مارتينيز التسجيل لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 50، بينما سجل ممفيس ديباي هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 75.

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب الليجا، بينما يرفع أتلتيك بيلباو رصيده إلى نقطتين في المركز التاسع.

فرص مهدرة

بدأت المباراة بتهديد مُبكر من أصحاب الأرض، حيث انطلق إيناكي ويليامز وسدد كرة تصدى لها نيتو حارس برشلونة، وحولها إلى ركنية في الدقيقة الأولى.

وأهدر مارتن برايثوايت مهاجم برشلونة، فرصة ثمينة لتسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 7، حيث مرر له زميله ممفيس ديباي كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه سدد أعلى مرمى بيلباو بغرابة شديدة.

وواصل إيناكي ويليامز مهاجم بيلباو تهديد مرمى برشلونة، بتسديدة جديدة بعد مراوغة المدافع إريك جارسيا، لكن الحارس نيتو حول الكرة إلى الركنية في الدقيقة 9.

وحرمت العارضة الأفقية لمرمى نيتو حارس برشلونة، سانسيت مهاجم بيلباو من تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 11.

ومرر نتيو كرة بالخطأ وصلت لسانسيت مهاجم بيلباو، الذي أرسل الكرة لزميله ويليامز والذي فشل بدوره في إسكان الكرة في الشباك، بعد مجهود دفاعي قوي من فرينكي دي يونج لتشتيت الكرة في الدقيقة 18.

وسدد ممفيس ديباي مهاجم برشلونة كرة في الدقيقة 21، لكن تصدى لها بسهولة أجيريزابالا حارس بيلباو.

واشتكى بيكيه من آلام، وطالب بالخروج، واستقر الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، على إشراك رونالدو أراوخو بدلا منه في الدقيقة 31.

وسجل المدافع رونالد أراوخو هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 46، من ركلة مزدوجة داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود حالة دفع من برايثوايت على مدافع بيلباو قبل أن تصل الكرة لأراوخو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ضربة بيلباو

ومع بداية الشوط الثاني، كاد برينجور لاعب بيلباو أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 46، حيث استغل ارتداد الكرة من نيتو حارس برشلونة، وسدد كرة على المرمى الخالي، لولا تدخل المدافع أراوخو الذي أنقذ الكرة من على خط المرمى.

ونجح إينيجو مارتينيز في تسجيل هدف التقدم لأتلتيك بيلباو في الدقيقة 50، فمن ركلة ركنية نفذها مونيايين وصلت إلى مارتينيز، الذي سدد كرة رأسية أسفل يمين نيتو حارس برشلونة.

وانطلق سيرجينو دست لاعب برشلونة، داخل منطقة جزاء بيلباو في الدقيقة 53، وسدد كرة أرضية، تصدى لها بسهولة أجيريزابالا حارس بيلباو.

وكاد فرينكي دي يونج أن يُسجل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 74، حيث سدد كرة داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة الأفقية.

هدف التعادل

ونجح ممفيس ديباي في إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 75، حيث تلقى كرة من سيرجي روبيرتو وانطلق داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة يسارية قوية أسفل يسار حارس بيلباو.

وحاول ديباي تكرار سيناريو هدفه الأول، مرة أخرى في الدقيقة 85، بالانطلاق على الطرف الأيسر لمنطقة جزاء بيلباو، لكن تسديدته هذه المرة مرت بجانب القائم الأيسر.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه إريك جارسيا مدافع برشلونة، بسبب تدخله العنيف على نيكو ويليامز على حدود منطقة الجزاء، وفشل لاعبو بيلباو في خطف هدف قاتل في الثواني الأخيرة، قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي.

شاهد أيضاً

الوحدات يتخطى السلط.. وأحداث شغب عقب المباراة

عروبة الإخباري – فاز فريق الوحدات على نظيره السلط، اليوم الخميس، بهدف دون مقابل في …

%d مدونون معجبون بهذه: