الجغبير: قرار حكومي يحفز الصناعة ذات الكفاءة والجودة العالي

عروبة الإخباري – أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، ان قرار مجلس الوزراء بحصر المشتريات الحكومية بالمنتجات المحلية، يعد خطوة ممكنة وداعمة للصناعة الاردنية.
واشار الجغبير، في بيان صحفي اليوم السبت، الى ان القرار سيدعم تنافسيّة المنتج المحلي، ويحفز الصناعة على الإنتاجية ذات الكفاءة والجودة العالية.
ولفت الى ان الصناعة الاردنية تطبق اعلى المواصفات القياسية التي تؤهلها لمنافسة افضل الصناعات في المنطقة، موضحا ان المصانع لديها إمكانيات كبيرة بفضل الاستثمارات العالية التي تم ضخها لتلبية متطلبات الأسواق المحلية.
ودعا الجغبير الحكومة لدعم الصناعة الاردنية بمختلف المجالات وخصوصا من خلال تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول المصدرة للمملكة.
وكان مجلس الوزراء قد عدل قراره الخاص بحصر مشتريات الوزارات والمؤسسات الحكومية من اللوازم الحكومية بالصناعات المحلية، وذلك في حال وجود 3 منتجين محليين على الأقل، وشريطة أن يحقق المنتج تعريف المنشأ الأردني وأن يكون حاصلاً على شهادة مطابقة من مؤسسة المواصفات والمقاييس، وأن تكون المشتريات مطابقة لمواصفات وشروط الشراء الواردة في طلبات المشتريات الحكومية.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …