” الموانئ الصناعية” أول ميناء أردني يحصل على الشهادة البيئية العالمية في منطقة الشرق الأوسط.

عروبة الإخباري – في إطار جهود الشركة المستمرة التي تبذلها للمحافظة على البيئة، أعلنت شركة الموانئ الصناعية الأردنية عن حصولها على شهادة ((ECO port/SLC-PERS Certified، العالمية والتي يتم منحها للموانئ الملتزمة بنظام الإدارة البيئية وحسب المعايير البيئية الأوروبية، وذلك بعد اجتياز الشركة لجميع  الاختبارات ومؤشرات الأداء المطلوبة.
وبموجب هذه الشهادة تم وضع الميناء الصناعي الأردني على خارطة الموانئ العالمية كأول ميناء محلي أردني يحصل على هذه الشهادة في الإقليم.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الموانئ الصناعية المهندس عبدالوهاب الرواد، إلى  أن مثل هذا الإنجاز عكس اهتمام المملكة الأردنية الهاشمية في المعايير البيئية أمام الموانئ العالمية والأوروبية ومن المتوقع أن يساهم في الارتقاء بالبيئة الاستثمارية في المملكة.
من جانبه علق نائب رئيس مجلس إدارة شركة الموانئ الصناعية، الدكتور معن النسور،  أن الأعمال التطويرية في الشركة ركزت على الالتزام بأعلى معايير السلامة العامة وحماية البيئة بشكل يساهم في زيادة ثقة الأسواق العالمية بالميناء الصناعي الأردني وبالتالي انعكاس ذلك على حجم المناولة وكلف الشحن.
 وأضاف الدكتور النسور، أن شركة الموانئ الصناعية تسعى دائماً لأن تكون في المقدمة بمستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها بشكل ينعكس إيجاباً على انسيابية المواد وبالتالي تحسين القدرة التصديرية الأردنية.
بدوره أكد مدير عام الشركة، المهندس خالد شحاده، أن مخرجات الاستثمار في الأعمال التطويرية في الميناء الصناعي والتشاركية الناجحة مع مانحي الامتياز إضافة إلى وضع الخطط البيئية عالية الجودة قد توجت في الحصول على هذه الشهادة الهامة على مستوى المملكة والإقليم.

 

شاهد أيضاً

الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ولن يكون ساحة معركة لأي جهة “وحماية مواطنينا قبل كل شيء وأي شيء”

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، أن أمن الأردن وسيادته فوق أي …