صدام مثير بين زفيريف وخاشانوف من أجل الذهب الأولمبي

عروبة الإخباري – يسدل الستار غدًا الأحد، على منافسات التنس، بدورة الألعاب الأولمبية ” طوكيو 2020″، عندما يصطدم الألماني ألكسندر زفيريف، بالروسي كاران خاشنوف، في المباراة النهائية التي سيحتضنها ملعب أرياكي بارك.

ويعد كلا اللاعبين من أبزر الأسماء التي ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً بعد ظهورهما في البطولة المستحدثة التي أطلقتها رابطة محترفي التنس، تحت مسمى ” نهائيات الجيل القادم”، التي أقيمت أول نسخة منها عام 2017، في مدينة ميلانو الإيطالية.

وظهر الألماني زفيريف بمستوى مميز خلال مشواره في منافسات الأولمبياد، وتمكن من هزيمة كلاً من: هسون لو، دانيال جالان، نيكولوزباسيلاشفيلي، جيريمي شاردي ونوفاك ديوكوفيتش.

وتمكن زفيريف من تحطيم حلم نوفاك بالتتويج بالجولدن سلام، وأوقف سلسلة الإنتصارات المتتالية لديوكوفيتش التي استمرت ل22 فوزا متتاليا.

وأصبح زفيريف صاحب ال 24 عاما، أصغر لاعب يصل لنهائي الأولمبياد منذ وصول نادال لنهائي دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008.

في الجهة الأخرى نجح خاشانوف في تجاوز النتائج السلبية التي حققها مؤخراً، ووصل للنهائي بعد تغلبه على كلاً من : نيشيوكا، وداكورث،وشوارتزمان، وهومبرت وكارينيو بوستا.

ويعد النهائي هو الخامس للاعب الروسي في مسيرته، ويعود آخر نهائي لخاشانوف لعام 2018، عندما توج بلقب بطولة باريس للماسترز، ولم يسبق للاعب الروسي أن خسر في أي نهائي.

وبالعودة إلى سجل المواجهات بين اللاعبين، ستكون مباراة الغد هي الخامسة، حيث سبق وأن تواجه زفيريف وخاشانوف في 4 مناسبات سابقة، حقق كل لاعب الفوز في مباراتين إلا أن خاشانوف فاز في آخر مواجهتين.

شاهد أيضاً

شباب الأردن ومعان يختتمان الجولة 17 من الدوري بالتعادل

عروبة الإخباري – تعادل فريقا شباب الأردن ومعان دون أهداف، في المباراة التي اقيمت مساء …

%d مدونون معجبون بهذه: