الاحتلال يقمع وقفة ومسيرة تضامنًا مع عوائل الشيخ جراح

عروبة الإخباري – اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة، على مسيرة تضامنية مع العائلات المهددة بالإخلاء القسري من منازلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسل “صفا” بأن قوة عسكرية إسرائيلية اعتدت على المشاركين بالضرب والدفع خلال المسيرة، وصادرت منهم الأعلام الفلسطينية.

وشارك في المسيرة عشرات المتضامنين وأعضاء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالداخل الفلسطيني المحتل وأهالي الشيخ جراح.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال نصبت سواتر حديدية ومنعت المركبات والمتضامنين من الدخول إلى الحي قبل المسيرة، وأوقفت الأهالي والوافدين للحي ودققت في هوياتهم.

وكان المشاركون في الوقفة انطلقوا من عند المدخل الرئيس لحي الشيخ جراح، بمسيرة إلى البيوت التي استولى عليها المستوطنين قبل سنوات، كما وصلت البيوت المهددة بالإخلاء القسري.

ورددوا هتافات نصرة للشيخ جراح وسلوان والقدس، ونددوا بسياسة الاحتلال والاستيطان. ورفعوا يافطات بعنوان:”وقف الاحتلال” و”العدالة للشيخ جراح وسلوان” و”لا للاستيطان في الشيخ جراح”.

وكانت لجنة المتابعة العليا دعت أمس لوقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح بالقدس اليوم، واجتمع أعضاء اللجنة مع العائلات المهددة بالإخلاء في احدى المنازل قبل المسيرة.

وحث رئيس اللجنة محمد بركة أهالي القدس والداخل الفلسطيني لمشاركة واسعة في وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل أمام محكمة الاحتلال العليا غربي القدس المحتلة.

ومن المقرر أن تعقد جلسة بمحكمة الاحتلال يوم الاثنين المقبل الموافق 2–8–2021 ، للنظر في استئناف العائلات المهددة بالإخلاء وهي الجاعوني والقاسم والكرد واسكافي.

شاهد أيضاً

مشعل: عملية الفرار من سجن جلبوع “صفعة مدوية” لـ”إسرائيل”

عروبة الإخباري – قال خالد مشعل رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في خارج فلسطين، الإثنين، …

%d مدونون معجبون بهذه: