أورنج الأردن ترعى المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين 2021

عروبة الإخباري – أعلنت أورنج عن رعايتها للمسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين التي تعقدها شركةEntro Gate سنوياً ضمن برنامج ريادي الأعمال الصغير.

تهدف المسابقة إلى تعزيز مهارات الريادة والابتكار لدى طلبة المدارس ضمن الفئة العمرية 12-17 عاماً، وتزويدهم بأدوات الابتكار اللازمة للخروج بأفكار ريادية وتحويلها إلى مشاريع، وتوجيههم إلى مسار ريادة الأعمال بدلاً من المسار الوظيفي لبناء جيل يخلق فرص العمل بدلاً من البحث عنها في المستقبل.

وتعقد المسابقة السنوية لهذا العام 2021 بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم/ إدارة التعليم المهني والإنتاج، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مؤسسة ولي العهد/ مصنع الأفكار، ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي ومبادرة الأمل العامر، بالإضافة إلى منظمة أوكسفام والاتحاد الأوروبي.

التحق أكثر من 5468 طالباً و77 مدرسة ضمن 12 محافظة في المملكة بالبرنامج التدريبي لريادة الأعمال لليافعين عبر منصة ريادي الأعمال الصغير، وهي أول منصة عربية تُعنى بتعليم اليافعين مهارات ريادة الأعمال وتوفير أدوات الابتكار لهم من خلال تأسيس نوادي لريادة الأعمال في مدارسهم ودمج منظومة ريادة الأعمال بالمنظومة التعليمية.

ومرّ المشاركون بخمس مراحل رئيسية، الأولى “إطلاق الفكرة” لمفاهيم ريادة الأعمال والابتكار وكيفية دراسة المشكلات والحاجة المجتمعية للأفكار الريادية، الثانية “بناء نموذج العمل التجاري” لبلورة أفكارهم، الثالثة “بناء نموذج العمل الأولي” حيث قدم مصنع الأفكار- إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- الجلسات التدريبية حول التفكير التصميمي ودوره في بناء النموذج الأولي، في حين قاموا في المرحلتين الرابعة والخامسة بتطوير الخطط التسويقية لمشاريعهم ونماذج العرض التقديمية، استعداداً للمشاركة في المسابقات نصف النهائية.

تأهلت 54 فكرة ريادية من مختلف محافظات المملكة للمسابقات نصف النهائية، ضمن المسابقة الوطنية لريادة الأعمال لليافعين 2021 التي تعقدها شركة Entro Gate برعاية أورنج الأردن، راعي الاتصالات الحصري، وستتنافس الأفكار في المرحلة نصف النهائية من خلال منصة التحديات التابعة لمنصة ريادي الأعمال الصغير.

وستتيح منصة التحديات للفرق فرصة استعراض أفكارهم لتخضع لتصويت الجمهور، بالإضافة إلى تقييم المشاريع من قبل لجنة من الخبراء، حيث تحسب نسبة مجموع علامات كل فريق بنسبة 30% لتصويت الجمهور و70% لتقييم لجنة الحكم، وستتأهل الفرق الفائزة للمسابقات النهائية ليتم تكريمها في الحفل الختامي من أورنج الأردن بجوائز مالية مجموعها ألفي دينار لتتمكن من تطوير مشاريعها.

وأكدت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، أن رعاية الشركة لمسابقة ريادة الأعمال لليافعين تأتي في إطار التزام أورنج بدعم منظومة الريادة في المملكة الذي يشكل أحد محاور مسؤوليتها الاجتماعية وجهودها لمساعدة الشباب على إطلاق مشاريعهم من خلال برامجها المستدامة والمسابقات وفرص المشاركة في المؤتمرات والتشبيك وشراكاتها الفاعلة.

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تواصل دعمها لحملة “قادرون”

عروبة الإخباري – واصلت أورنج الأردن دعمها لحملة “قادرون” للاحتفاء بقصص نجاح الأشخاص ذوي الإعاقة …

%d مدونون معجبون بهذه: