أولمبياد طوكيو.. مباراة تجمع السعودية مع البرازيل

عروبة الإخباري – سيكون المنتخب السعودي لكرة القدم، على موعد لمصالحة جماهيره، بتقديم عرض مشرف أمام المنتخب البرازيلي، الذي سيلتقيه الأربعاء، في إطار المجموعة الرابعة في أولمبياد طوكيو، إذ لن يكون لديه ما يخسره.

وودّع المنتخب السعودي المنافسات بخسارته أمام المنتخب الألماني 2-3 على ملعب “نيسان” في يوكوهاما، بعد خسارته افتتاحا أمام ساحل العاج 1-2، لكنه سيخوض مباراته الثالثة أمام البرازيل التي تسعى إلى ضمان المركز الأول في المجموعة من خلال حصد نقطة واحدة على الأقل من هذه المباراة.

قبل خمس سنوات على أرضهم فاز المنتخب البرازيلي بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو، “ولكن هناك ما يتوجب فعله قبل أن يبدؤوا بالحلم بذلك مرة أخرى”، بحسب صحيفة “الإندبندنت”.

وترى الصحيفة أن غياب دوغلاس لويز والتركيز على الخط الهجومي فقط يظهر أن هناك نقاط ضعف في الفريق البرازيلي، “لكنهم ما زالوا مرشحين بقوة”.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت غرينتش الأربعاء على ملعب سايتاما.

وتنبأت الصحيفة بفوز المنتخب البرازيلي بالمباراة بثلاثة أهداف نظيفة.

والأحد الماضي، خسر المنتخب السعودي مباراته الثانية أمام نظيره الألماني، حيث سجل للأخضر سامي النجعي (30 و50)، وللمنتخب الألماني نديم أميري (11)، راغنار آخه (43) وفيليكس أودوخاي (75).

وبهذه النتيجة خرج المنتخب السعودي من دائرة المنافسة لتذيله الترتيب من دون نقاط في مباراتين، فيما أحرز الـ”مانشافت” أول ثلاث نقاط وتقدم للمركز الثالث خلف البرازيل وساحل العاج.

وبدأ المنتخب الألماني الشوط الأول مهاجماً. ومن هجمة منسقة تمكن من افتتاح التسجيل عندما استقبل نديم أميري عرضية فشل الدفاع في إبعادها ليضعها قوية في المرمى (11).

وأدرك السعوديون التعادل عندما صوب سالم الدوسري كرة قوية تصدى لها الحارس وعادت لتجد النجعي الذي عالجها قوية داخل المرمى (30).

ونتيجة سوء التغطية الدفاعية عاود المنتخب الألماني التقدم عندما صوب راغنار آخه كرة قوية تصدى لها محمّد الربيعي وعادت له من جديد ليضعها بهدوء في المرمى (43).

ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى 5 دقائق حتى أدرك الأخضر التعادل عندما لعب سعود عبدالحميد عرضية حولها النجعي قوية في الشباك (50).

وأكمل المنتخب الألماني المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم الجنوب أفريقي البطاقة الحمراء للمدافع أموس بيبر (67).

ورغم النقص العددي، سجلت ألمانيا هدفاً ثالثاً عندما استقبل فيليكس أودوخاي غير المراقب كرة ركنية برأسية إلى يسار الربيعي (75).

وفي المجموعة نفسها، اكتفى منتخب البرازيل حامل اللقب بتعادل مع ساحل العاج بعد فوزه الافتتاحي على ألمانيا 4-2.

وكان سيليساو قريباً من حسم بطاقة التأهل في يوكوهاما، لكن ساحل العاج التي تفوّقت على السعودية 2-1 افتتاحا بدت عنيدة.

والأسوأ من ذلك للبرازيل، طرد لاعب وسط أستون فيلا الإنكليزي دوغلاس لويز في الدقيقة 13 بعد عرقلته يوسف داو المتجه نحو المرمى. وتساوى الفريقان بالبطاقات الحمراء، بعد طرد العاجي إيبويه كواسي في الدقيقة 79.

وعوّل العاجيون على جناح برشلونة الإسباني السابق مالكولم لاهدار فرصة خطيرة أمام مرماهم في نهاية اللقاء.

شاهد أيضاً

شباب الأردن ومعان يختتمان الجولة 17 من الدوري بالتعادل

عروبة الإخباري – تعادل فريقا شباب الأردن ومعان دون أهداف، في المباراة التي اقيمت مساء …

%d مدونون معجبون بهذه: