مصر.. فنانة تعلن توبتها وتتزوج من داعية وتدخل معركة مع زملائها حول حرمانية التمثيل

عروبة الإخباري – أصبحت الفنانة المصرية المعتزلة حلا شيحة حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد إعلان توبتها من الفن، وزواجها من الداعية الإسلامي معز مسعود، وخوضها معركة مع زملائها ونقابة المهن التمثيلية .

إعلان التوبة

القصة بدأت مع تصريحات شيحة بإعلان التوبة من الفن وأنه حرام شرعاً، في ظل أزمتها مع زميلها الفنان تامر حسني حول فيديو كليب شاركت فيه معه، والتي طالبت بحذفه، ما أثار غضب زملائها والنقابة .

وردت نقابة الممثلين عليها ببيان عنيف، وأكدت أنها لن تقف ساكتة أمام محاولات تشويه الفن والإبداع، معتبرة أن خروج البعض من دائرة الفنون وعودتهم المتكررة له، إنما تعبر عن تذبذب فكري وربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها .. في إشارة على ما يبدو لمحاولات شيحة للاعتزال سابقاً والعودة للتمثيل .

نقابة الممثلين تفصلها

وأكد الممثل أشرف زكي نقيب الممثلين شطب الفنانة حلا شيحة من النقابة، خلال تعليقه على أزمتها الأخيرة مع النجم تامر حسني.

وقال: “لا مكان لمثل من يفعل هذه الأفعال، وهي أساسا كانت مشطوبة من النقابة”، متوعدا من جانبه معتنقي أفكار حلا شيحة داخل النقابة، بالقول: “اللي شايف الفن حرام يتفضل يمشي”.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا بعد أزمة الفنانة حلا شيحا، ومهاجمتها تامر حسني، جاء فيه: “يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء، بنشر الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري طوال عقود، سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الالكترونية أو الصفحات الخاصة، لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة، وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.

رد شيحة

وكتبت حلا عبر حسابها الشخصي على موقع الصور انستغرام: “حابة أشكر كل الناس الجميلة على رسايلهم الجميلة المشجعة، وحابة أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهارده اللي موقفي هو نفس موقفها اللي بيوضح إن التمثيل والفن عموما زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام.. وأنا لا أحب أن أكون جزء من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئا لي بشطبها لعضويتي”.

وتابعت: “حبي للفن محدش يقدر ينكره ولا يزايد عليه.. أنا ماتكلمتش غير عن نفسي وبقدر كل زمايلي، الزميل الوحيد اللي ذكرته هو اللي الموضوع أصلا متعلق بيه وعتابي ليه لحسن ظني بيه والعتاب في الملأ عشان الكليب في الملأ”.

وأضافت: “بالنسبة للكلام غير اللائق عن الأجر، كل اللي في المجال شاهدين إني كنت اعتذر عن عدد كبير من الأعمال الفنية وكنت بقبل أجور أقل مما يتناسب معي تعاونا مع صناع العمل.. وأصلا ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم لما أتأخر نزوله جدا وبدأت اتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن (أجر كبير) ضحكني”.

شاهد أيضاً

نوال الزغبي: مواطن بحاجة لوطن

عروبة الإخباري – مرة جديدة، تعرب الفنانة ال​لبنان​ية ​نوال الزغبي​ عن إستيائها من الوضع الإقتصادي …

%d مدونون معجبون بهذه: