الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المصلين

عروبة الإخباري – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، باحات المسجد الاقصى المبارك، واعتدت على المصلين والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل أن تعتقل عددا منهم، وتغلق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وتحتجز من بداخله.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة فجرا، واعتدت بالضرب على المصلين والمرابطين في المصلى القبلي وباحات المسجد.
وأضافوا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الصوت باتجاه المصلين، وأجبرتهم على مغادرة باحات المسجد بالقوة وتحت تهديد السلاح.
وفي تطور لاحق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، واحتجزت بداخله عددا من المصلين والمرابطين، وفي الوقت ذاته، سهلت اقتحام مئات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى انطلاقا من باب المغاربة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نصبت الليلة الماضية حواجز حديدية على مداخل القدس العتيقة، وشددت من إجراءاتها العسكرية، واعتدت على شاب بالضرب قرب باب العامود.
ويتزامن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات الأقصى، مع تحضيرات لاقتحامه من قبل مئات المستوطنين اليوم، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل المزعوم”.

شاهد أيضاً

منصور: التقاعس الدولي منح إسرائيل ترخيصا للقيام بما يحلو لها دون عواقب

عروبة الإخباري – قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور، إن …

%d مدونون معجبون بهذه: