النائب سلامة البلوي: نؤكد دعمنا الكامل لتطوير كلية الزرقاء الجامعية والسير في هيكلتها

عروبة الإخباري – بحضور النائب سلامة البلوي والنائب د. احمد الخلايلة والنائب د. عايل عياش والنائب علي الخلايله، اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أد. عبد الله سرور الزعبي خلال لقائه نواب محافظة الزرقاء عن خطة تطوير كلية الزرقاء الجامعية .
واستمع السادة النواب إلى شرح قدمه الدكتور الزعبي عن ما حققته الجامعة خلال السنوات الأخيرة من نقلة نوعية كبيرة في كافة المجالات،وعن خططها التي أفضت إلى سد جزء كبير من مديونيتها والخروج بالموازنة في السنوات الأربع الأخيرة دون عجز مالي.
حيث بين د. الزعبي عن إنشاء مركزا للتطوير الوظيفي في كلية الزرقاء الجامعية وشرح خطة تطوير الكلية الجامعية جذريا ليصل عدد الطلبة تدريجيا الى عشرة آلاف طالب وطالبة.. كما سيتم انشاء مباني منها بناء مبنى بمساحة لا تقل عن ٦٠٠٠م٢ .ويشمل المبنى مختبرات وقاعات ومسرح ومكاتب ومبنى للتطوير الوظيفي في الزرقاء،ومركز استشارات وتدريب وستكون كلية للعلوم الصحية تخدم الزرقاء،ومحافظات أخرى والوطن واستقطاب طلبه من الخارج
النائب سلامه البلوي قال أن مطالبنا كانت في اتجاه زيادة اعداد الطلبة في التخصصات الموجودة في الكلية الاطلاع على رؤية الجامعة لتطوير الكلية.
وأكد النائب البلوي على دعمه ونواب المحافظة لهيكلة كلية الزرقاء وطرح تخصصات في العلوم الصحية المساندة وخاصة التخصصات الفنية التي يحتاجها هذا القطاع في الأردن والدول المجاورة.
كما قدم النائب البلوي الشكر لإدارة الجامعة لتعاونها الكبير مع كافة القطاعات والجهات الرسمية والخاصة لأخذ وجهات النظر التي تخص كل محافظة من محافظات الأردن التي تتواجد فيها كليات الجامعة.
محافظ الزرقاء حجازي عساف أكد دعم المحافظة لمشاريع الجامعة التنموية في المحافظة وخططها التطويرية لتحويل الكلية إلى كلية متخصصة في العلوم الصحية المساندة الذي يحقق خطة الحكومة في جذب الطلبة من الدول
حضر اللقاء حسين شريم رئيس غرفة صناعة الزرقاء ، محمد البستنجي رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، أد مصطفى محمد عيروط عميد كلية الزرقاء الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية.

شاهد أيضاً

“مشتركة نيابية” تواصل مناقشة قانون البلديات

عروبة الإخباري – تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب، الأحد؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت …

%d مدونون معجبون بهذه: