العراق.. مصرع 10 أشخاص جراء حريق بمشفى لعلاج مصابي كورونا

عروبة الإخباري – لقي 10 مرضى مصرعهم على الأقل وأصيب 20 آخرون في حصيلة أولية لحريق ضخم اندلع في جزء من مستشفى مخصص لعلاج مصابي كورونا بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، بحسب مصدر طبي.
وأبلغ مصدر طبي مراسل “الأناضول”، عبر الهاتف، بأن “حريقا ضخما اندلع في مركز عزل وعلاج مرضى كورونا في مستشفى الحسين التعليمي وسط مدينة الناصرية (بذي قار)، والذي يضم عشرات المرضى ومرافقيهم”.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن “فرق الدفاع المدني وقوات الأمن بدأت عملية إخلاء كبيرة للمرضى من المستشفى” وتعمل على إطفاء الحريق.
وتابع المصدر أن “10 مرضى على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 20 آخرون بجروح كحصيلة أولية، ولايزال العشرات من المرضى في عداد المفقودين”.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات العراقية حتى الساعة 20:15 (ت.غ).
والحريق هو الثاني من نوعه يندلع في مستشفى متخصص لعلاج مرضى “كورونا” خلال أقل من 3 أشهر، حيث اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب جراء انفجار إسطوانة أكسجين في الـ24 من نيسان/أبريل الماضي، وأوقع 82 قتيلاً و110 من الجرحى، وفق إحصائية رسمية اصدرتها السلطات العراقية.
وآنذاك، قرر رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، على أثر الحريق، إيقاف وزير الصحة حسن التميمي، ومحافظ العاصمة بغداد محمد جبر ومسؤولين آخرين، عن العمل، ولاحقا قدم وزير الصحة استقالته من منصبه.

شاهد أيضاً

احتفالية ضخمة في ملعب الجلاء والأسد يوجه كلمة للجيش السوري في عيده

عروبة الإخباري – شهد ملعب الجلاء في العاصمة السورية دمشق، ليل السبت، احتفالا ضخما شارك …

%d مدونون معجبون بهذه: