البيت الأدبي للثقافة والفنون يحتفل بمئويته الشهرية الثانية

أقام البيت الأدبي للثقافة والفنون مساء يوم الخميس الماضي في مقره في مدينة الزرقاء حفلاً بمناسبة مرور مائتي شهر على تأسيسه في الرابع من شهر كانون الأول عام 2004. أدار اللقاء مؤسس البيت الأدبي ومديره القاص أحمد أبو حليوة الذي تقدّم بالشكر والعرفان لكلّ الذين رافقوه في هذا الطريق الطويل منذ سبعة عشر عاماً، بدءاً من المرحلة العمانية، حيث التأسيس في العاصمة عمّان عام 2004 والاستمرار فيها حتى عام 2007 ومن ثم الانتقال إلى مدينة الزرقاء، والمضي قدماً بعقد اللقاءات الشهرية في منزله منذ عام 2008 حتى الآن.
تلقى أبو حليوة درع تكريم من أفراد أسرته حيث قام بتسليمه الدرع أحد أعلام البيت الأدبي منذ المرحلة العمانية الشاعر العراقي سعد يوسف، كما تلقى درعاً آخر من قبل منتدى البيت العربي الثقافي، والذي قدّمه له رئيس المنتدى المهندس صالح الجعافرة بحضور أمينة سر المنتدى الكاتبة والناشطة الثقافية ميرنا حتقوة وعدد من أعضاء الهيئة العامة.
كما تلقى هدية على شكل ثلاثة دواوين هي للشاعر خليل إطرير الذي قدّمها بدوره له أثناء اللقاء.
وشارك بتقديم شهادات حول تجربة البيت الأدبي كل من: آيات مريان وأحمد المدادحة وأحلام القرالة وإياد صبحة وإيمان أبو حليوة ورامي سحويل وروجان الخطيب وسارة الخطيب وسمير أبو زيد وصالح الجعافرة وعدنان تيلخ وعقل قدح وفاطمة أسامة وقيس حسام وكرمل الخالدي ومحمد الطيطي ومحمد حسام وميرنا حتقوة وناصر ناصر ونسرين زياد ونوار ناصر.
في حين شارك البعض الآخر إلى جانب تقديم شهاداتهم في التجربة بإلقاء بعض القصائد مثل الشعراء: إسلام علقم وخليل إطرير وسعد يوسف وشفيق العطاونة وقاسم الدراغمة وقصي إدريس ومحمد كنعان، وقرأت حنان مريان قصة، فيما قدّم محمود جمعة حكاية، وأما الخاطرة فقد تصدى لكتابتها كل من: رائد العمارات ولانا البداوي ومصعب بنات، وحضر النشيد من خلال المنشد زهير داود، وكذلك الإلقاء من خلال الطفلة جنى الدوسري، فيما ظهر الفن التشكيلي من خلال لوحة للطفلة سارة منصور وكذلك العمل الحرفي من خلال عمل للمبدعة لادياس سرور، وتجلّى المسرح من خلال ما قدمته الرائعة غزل المدادحة من سكتش مسرحي، في حين تفرد طه زيادة ولأول مرة في البيت الأدبي بتقديم دراما إذاعية تلخص حادث فقده لقدمه وبترها إثر أحد الانفجارات.
وبعد ذلك ومن خلال مجموعة من الصور التذكارية، أُسدل الستار في البيت الأدبي للثقافة والفنون على اللقاء المميّز الذي حمل رقم 200.

 

شاهد أيضاً

راشد يرعى أمسية لمهرجان التراث الوطني الأردني والفلسطيني

عروبة الإخباري – اشرف محمد – رعى الدكتور احمد راشد مساعد امين عام وزارة الثقافة …

%d مدونون معجبون بهذه: