العكايلة يوجه رسالة للملك وأردوغان وأمير قطر

عروبة الإخباري – دعا الوزير والنائب السابق الدكتور عبدالله العكايلة كلاً من الملك عبدالله الثاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أوردغان، للتدخل لدى السلطات المصرية لوقف تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق 12 عشر من قيادات الإخوان المسلمين في مصر “من خيرة قيادات الأمة وعلمائها الأفذاذ في جمهورية مصر العربية”.
وأضاف العكايلة في رسائل وجهها للقادة الثلاثة، إن “أمتنا لم تعد تحتمل المزيد من الجراحات الغامرة والغائرة، خصوصا من هذه النوعية، وعلى هذا المستوى، وفي الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة إلى جمع الصف، ووحدة الكلمة والموقف، لمواجهة التحديات والمخاطر التي تتهدد أمتنا، ومصير مستقبل أجياله”.
وأكد أن “الدم يستسقي الدم، وإن القتل يستدعي الثأر، وأن الظلم يستنهض الانتقام، وإنها بوابة فتنة جديدة تهب على مصر، إن فتحت أبوابها – لا قدر الله – فستندلع نارا، فمستعظم النار من مستصغر الشرر، فكيف إذا كانت نارا وقودها من هذا العيار الثقيل”.
واختتم العكايلة رسالته الموجهة للملك عبدالله الثاني بالقول: “إننا نناشد جلالتكم بما لديكم من مكانة عربية ودولية، ولما للمملكة من علاقات طيبة، ودور تاريخي معهود مع الشقيقة الكبرى مصر، التدخل لوقف هذه المأساة الإنسانية،والمجزرة المرعبة، سائلين الله أن يكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح إنه نعم المولى ونعم النصير”.
كما دعا العكايلة كلاً من دولة تركيا لما لها من مكانة إقليمية ودولية وإسلامية، ودولة قطر لما لها من دور دولي في حل الصراعات، وتسوية الخلافات، بين الحركات والفصائل المسلحة، والأحزاب المتصارعة والدول، بالتدخل لوقف هذه المأساة الإنسانية.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …