كورونا عالميا: 180 مليون إصابة وأوروبا تحذر من سلالة دلتا

عروبة الإخباري – تجاوز عدد الإصابات في شتى أنحاء العالم بفيروس كورونا المستجد 180 مليون إصابة، وما زالت الولايات المتحدة في الصدارة ببلوغ عدد الإصابات 34 مليونا و434 ألفا و803، فيما حذرت أوروبا وأستراليا من انتشار سلالة دلتا أو ما بات يعرف بالطفرة الهندية.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة 3 ملايين و884 ألف شخص في العالم حتى الآن، في حين ترى منظمة الصحة العالمية أن حصيلة الوباء قد تكون أكبر بمرتين أو 3 مرات من الحصيلة المعلنة رسميا.

ويفحص خبراء أميركيون اليوم نحو 300 حالة التهاب في القلب نشأت بعد تلقي يافعين وشباب أحد لقاحي “فايزر-بيونتك” و”مودرنا”.

وأعلن المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض والوقاية أنه يتوقع أن المتحورة دلتا التي اكتشفت في الهند ستمثل 70% من الإصابات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بحلول مطلع آب/أغسطس، و90% في نهاية ذاك الشهر.

ورفعت نيوزيلندا مستوى التحذير في عاصمتها ولنغتون، بعدما أظهرت الفحوص إصابة سائح أسترالي بعد عودته إلى سيدني من زيارة للبلاد في عطلة نهاية الأسبوع.
وأعلنت السلطات الأسترالية منع أغلبية سكان مدينة سيدني من مغادرتها، بعد تسجيل أكثر من 30 إصابة بالسلالة “دلتا” المتحورة منذ رصد هذه البؤرة الوبائية الأسبوع الماضي.

وفي بريطانيا حذر تقرير برلماني من أن المهرجانات مهددة بالزوال دون دعم إضافي من الحكومة، إذ ألغي العديد من الاحتفاليات بسبب القيود.

وأضافت فرنسا 3 دول هي روسيا وناميبيا وسيشل إلى “القائمة الحمراء” للدول التي يجب على مسافريها مراعاة الحجر الصحي الإلزامي عند وصولهم إلى البلاد.

كما أعلنت السلطات الإسرائيلية إرجاء موعد إعادة فتح حدودها أمام السياح الملقحين ضد فيروس كورونا، وأشارت إلى تدابير أخرى يمكن أن تتخذها لاحتواء تفشي المتحور دلتا على الرغم من معدلات التطعيم المرتفعة في البلاد.

وتصاعدت الإصابات مسجلة أعلى معدلاتها اليومية في الكويت وسلطنة عمان والبحرين وتونس، ما شجع الحكومات على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

شاهد أيضاً

مبتكر لقاح فايزر: لا حاجة للجرعة الثالثة

عروبة الإخباري – قال الرئيس التنفيذي لشركة “بيونتك”، ومبتكر لقاح فايزر/ بيونتك أوغور شاهين، إنه …

%d مدونون معجبون بهذه: