تعادل مثير يحمل فرنسا والبرتغال لثمن نهائي اليورو

عروبة الإخباري – تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي، بنتيجة (2-2)، مساء الأربعاء، على ملعب بوشكاش أرينا، في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة “يورو 2020”.

أحرز كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال في الدقيقتين “31 و60” من ركلتي جزاء، فيما أحرز كريم بنزيما هدفي الديوك الفرنسية بالدقيقتين 45+2 من ركلة جزاء و48.

وبهذا التعادل، أنهى المنتخب الفرنسي دور المجموعات متصدرًا للمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل البرتغال أيضًا بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتأهل ضمن أفضل مركز ثالث.

ضربة الدون

ظلت المباراة هادئة حتى الدقيقة 16، بعدما مرر بوجبا تمريرة رائعة من منتصف الملعب، ضرب بها الخط الدفاعي للبرتغال، لينفرد مبابي ويسدد الكرة باتجاه المرمى لولا تألق باتريسيو، الذي تصدى لانفراد النجم الفرنسي.

وفي الدقيقة 27، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح البرتغال، بعدما نفذت ركلة حرة داخل المنطقة، خرج هوجو لوريس من مرماه ليبعدها، لكنه اصطدم برأس دانيلو بيريرا لاعب خط وسط البرتغال، ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

وتمكن كريستيانو من تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 31، ليحرز أول أهداف البرتغال في المباراة، ويكسر عقدة الديوك الفرنسية، بعدما سجل في شباكهم لأول مرة في تاريخه.

رد بنزيما

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفرنسا، بعد عرقلة سيميدو لمبابي داخل المنطقة، ليتمكن كريم بنزيما من تحويلها لهدف التعادل للديوك، بعدما سدد الكرة على يمين الحارس باتريسيو، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، حصل بنزيما على تمريرة سحرية من بوجبا، انفرد على إثرها بالمرمى ليسدد الكرة في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل على كريم، قبل أن يعود لتقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف، ويتقدم المنتخب الفرنسي بالهدف الثاني في الدقيقة 48.

وكاد رونالدو أن يتعادل سريعا للبرتغال، بعدما حصل الدون على تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، ارتقى لها كريستيانو أعلى من المدافعين وقابلها برأسية مرت بجوار القائم.

وبعد أن أجرى ديشامب، مدرب فرنسا، تبديلا في بداية الشوط الثاني بخروج لوكاس هيرنانديز ونزول لوكاس ديني، تعرض الأخير للإصابة ليخرج بعد مشاركته بـ 6 دقائق فقط في الدقيقة 52.

الركلة الثالثة

واحتسب الحكم ركلة جزاء جديدة للبرتغال، بعد لمس كوندي للكرة بيده داخل منطقة الـ18، تمكن رونالدو من تسجيلها ليتعادل للبرتغال في الدقيقة 60.

وفي فرصة مزدوجة، أطلق بوجبا قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها باتريسيو لترتطم بالقائم وترتد إلى جريزمان، الذي أرسل تسديدة قوية باتجاه المرمى، ليعود باتريسيو ويتصدى لها، ليحرم الديوك من فرصة الهدف الثالث.

وظلت الأمور هادئة بين الفريقين فيما تبقى من عمر اللقاء، ليحمل التعادل رفاق كريم بنزيما ورفاق كريستيانو رونالدو إلى الأدوار الإقصائية.

جوريتسكا ينقذ ألمانيا من فخ المجر بتأهل مثير
أنقذ ليون جوريتسكا منتخب ألمانيا من الخروج المبكر من بطولة يورو 2020، وذلك بالتعادل مع المجر (2-2)، مساء الأربعاء، في ختام دور المجموعات.

سجل هدفي المجر الثنائي آدم سالاي وأندراس شافير في الدقيقتين (11 و68)، فيما أحرز كاي هافيرتز وليون جوريتسكا ثنائية ألمانيا في الدقيقتين (66 و84).

بهذه النتيجة، تأهلت ألمانيا للدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، فيما ودعت المجر البطولة بتذيلها الترتيب بنقطتين.

ظهرت خطورة الألمان بعد مرور 3 دقائق على بداية اللقاء عن طريق كيميتش، الذي سدد كرة، لكن جولاشي حارس منتخب المجر كان لها بالمرصاد.

ومن أول فرصة، نجح منتخب المجر في التقدم بهدف عن طريق آدم سالاي، الذي قابل عرضية رولاند سالاي بضربة رأسية متقنة داخل شباك نوير.

ورد القائم فرصة خطيرة للألمان بعدما ارتقى هوميلز لعرضية من ركنية، حولها بضربة رأسية قوية، قبل أن يقف جولاشي حائلًا أمام محاولة جينتر.

وجرب أندرياس شافير لاعب منتخب المجر حظه بتسديدة بعيدة المدى، لكنها علت عارضة مرمى المنتخب الألماني.

وواصل لاعبو المجر محاولة صيد شباك نوير مجددًا بتسديدات بعيدة المدى، لكن نوير كان لمحاولة سالاي بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول (1-0).

وفي بداية الشوط الثاني، سدد كاي هافيرتز نجم منتخب ألمانيا، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها ذهبت بين أحضان جولاشي.

ونفذ سالاي لاعب منتخب المجر، ركلة حرة على يسار منطقة جزاء ألمانيا، مطلقًا تسديدة قوية ارتطمت في القائم الأيمن لمرمى نوير.

ومع حلول الدقيقة (66) تعادل المانشافت عن طريق هافيرتز، الذي تابع كرة عالية فشل جولاشي في التعامل معها، ليضعها برأسه داخل الشباك.

ولم يهنأ الألمان بهدف التعادل، لتتقدم المجر مجددًا بعد ثوانٍ معدودة عن طريق شافير بضربة رأسية بعد خروج مانويل نوير بشكل خاطئ من مرماه.

وكاد كروس أن يصطاد التعادل للمنتخب الألماني بعدما تبادل الكرة مع جوسينس داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بيمناه بجوار القائم الأيسر.

ولم يهدأ لاعبو ألمانيا في الدقائق الأخيرة حتى تمكن جوريتسكا من إطلاق تسديدة أرضية زاحفة اخترقت الشباك، معادلًا النتيجة مجددًا للمانشافت.

شاهد أيضاً

إصابة 9 أشخاص داخل نادي مانشستر يونايتد بفيروس كورونا.. وإلغاء ودية بريستون

عروبة الإخباري – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلغاء مباراته الودية أمام بريستون نورث إند، …

%d مدونون معجبون بهذه: