كرواتيا تضرب اسكتلندا بثلاثية وتبلغ ثمن نهائي اليورو

عروبة الإخباري – حقق المنتخب الكرواتي الانتصار بنتيجة (3-1) ضد اسكتلندا، مساء الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية.

وسجل أهداف كرواتيا نيكولا فلاسيتش في الدقيقة 17، ولوكا مودريتش في الدقيقة 62، وإيفان بريسيتش في الدقيقة 77، وسجل كالوم مكجريجور هدف اسكتلندا الوحيد في الدقيقة 42.

بهذا الانتصار، رفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، ليحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16، بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند نقطة وحيدة في ذيل ترتيب المجموعة.

بدأت المباراة بتهديد من جون ماكجين لاعب اسكتلندا، الذي أرسل كرة عرضية كادت أن تُباغت ليفاكوفيتش حارس كرواتيا الذي أبعدها إلى الركنية بيقظة كبيرة في الدقيقة 6.

وأرسل آدمز لاعب اسكتلندا تصويبة قوية من خارج المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر.

ونجح نيكولا فلاسيتش لاعب المنتخب الكرواتي، في تسجيل هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 17، حيث تلقى تمريرة من الطرف الأيمن عبر زميله إيفان بيريسيتش وسدد أسفل يمين مرمى اسكتلندا.

وسدد لوكا مودريتش نجم وقائد كرواتيا، كرة قوية على حدود المنطقة، لكن الحارس مارشال تصدى لها ببراعة في الدقيقة 21.

ونجح كالوم مكجيرجور لاعب اسكتلندا في تسجيل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 42، حيث استغل إبعاد ضعيف للكرة من دفاع كرواتيا لتصله الكرة على حدود المنطقة، ويسدد من لمسة واحدة كرة قوية أقصى يمين ليفاكوفيتش حارس كرواتيا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد مكجين لاعب اسكتلندا أن يُضاعف النتيجة لبلاده في الدقيقة 58، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر، وسدد الكرة لكنها مرت بجانب المرمى.

ونجح لوكا مودريتش في تسجيل الهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 62، حيث تلقى تمريرة من زميله كوفاسيتش على حدود منطقة الجزاء، وسدد بوجه القدم الخارجي أقصى يمين الحارس مارشال.

وانطلق كوفاسيتش بمجهود فردي، وسدد كرة أرضية على حدود منطقة الجزاء، لكن مارشال حارس مرمى إسكتلندا تصدى لها بسهولة في الدقيقة 75.

وسجل إيفان بريسيتش الهدف الثالث لكرواتيا في الدقيقة 77، فمن ركلة ركنية من الطرف الأيمن نفذها لوكا مودريتش إلى بيريسيتش الذي هرب من رقابة الدفاع الإسكتلندي ببراعة وسدد أقصى يسار الحارس مارشال.

وتألق ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا في التصدي لتسديدة من آدامز لاعب اسكتلندا داخل المنطقة، وحولها إلى ركنية في الدقيقة 80.

واستمرت محاولات اسكتلندا لتقليص الفارق حتى النهاية، ليحسم الكروات الفوز وبطاقة التأهل لدور الـ16.

شاهد أيضاً

إصابة 9 أشخاص داخل نادي مانشستر يونايتد بفيروس كورونا.. وإلغاء ودية بريستون

عروبة الإخباري – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلغاء مباراته الودية أمام بريستون نورث إند، …

%d مدونون معجبون بهذه: