إيطاليا تحقق العلامة الكاملة وويلز ترافقها لدور ال16

عروبة الإخباري – حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره الويلزي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة يورو 2020.

وعلى ملعب الأوليمبيكو، أحرز ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد للأزوري في شباك منتخب ويلز، بالدقيقة (39) من عمر الشوط الأول.

وحقق منتخب إيطاليا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات وتأهل متصدرًا للمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد ويلز عند 4 نقاط بالمركز الثاني وتأهل رفقة الأزوري.

بدأت المباراة هادئة وظلت البداية ضعيفة حتى الدقيقة (15)، عندما انطلق إيمرسون الظهير الأيسر المنتخب الإيطالي وأطلق تسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء، وصلت سهلة لأحضان الحارس ورد.

وعاد الأزوري ونفذ هجمة خطرة على مرمى المنتخب الويلزي، بعدما حصل بيرنارديسكي على الكرة ليمررها إلى بيلوتي الذي توغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية مرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة (26)، جاءت أولى فرص ويلز، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها جونتر برأسية مرت فوق عارضة الحارس دوناروما، في أخطر فرص الشوط الأول.

وتمكن بيسينا من تسجيل أول أهداف المباراة لصالح المنتخب الإيطالي في الدقيقة (39)، بعد ركلة حرة من على حدود المنطقة من جهة اليمين، نفذها فيراتي داخل المنطقة، ليقابلها بيسينا بتسديدة مباشرة وخادعة في الشباك.

كما كاد بيسينا أن يضيف ثاني أهداف المنتخب الإيطالي سريعًا، بعدما مرر فيراتي تمريرة عرضية أرضية من جهة اليسار، قابلها ماتيو بتسديدة جديدة على غرار الهدف الأول لكنها مرت بجوار القائم.

مع بداية الشوط الثاني، كاد بيرنارديسكي أن يسجل هدفًا رائعًا، بعدما حصل الأزوري على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، سددها فيديريكو بتسديدة قوية ومباشرة باتجاه المرمى، لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن لويلز.

الرد السريع جاء بعد دقيقتين فقط، حين وصلت الكرة إلى رامسي أمام مرمى دوناروما بعد خطأ من أتشيربي، ليحاول رامسي تمرير الكرة إلى القادم من الخلف جيمس، لكن جورحينيو ببراعة شديدة أنقذ الموقف وخطف الكرة قبل أن تصل إلى جيمس.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه إيثان أمباديو لاعب منتخب ويلز، بعد تدخل عنيف في وسط الملعب على قدم بيرنارديسكي، قرر الحكم طرده على إثرها.

وتوغل كييزا داخل منطقة جزاء ويلز ببراعة شديدة بعد أن استلم الكرة في الجهة اليمنى، ليمرر الكرة إلى بيلوتي على حدود منطقة الـ6 ياردة، وسدد بيلوتي الكرة باتجاه المرمى، لكن تألق ورد حرمه من تسجيل هدف ثانٍ.

وأهدر جاريث بيل قائد المنتخب الويلزي، أخطر فرص اللقاء، بعد ركلة حرة من مسافة بعيدة نفذت داخل المنطقة، قابلها رودون برأسية وصلت أمام مرمى دوناروما لتجد بيل بدون أي رقابة لكنه أضاع الكرة بغرابة شديدة.

واقترب بيلوتي من إنهاء المباراة بهدف ثانٍ، بعدما وصلته الكرة في الدقيقة (89) على حدود منطقة الجزاء، ليطلق صاروخ باتجاه المرمى، لكن الحارس ورد تصدى للتسديدة على مرتين، ثم انتهت المباراة (1-0).

شاهد أيضاً

إصابة 9 أشخاص داخل نادي مانشستر يونايتد بفيروس كورونا.. وإلغاء ودية بريستون

عروبة الإخباري – أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلغاء مباراته الودية أمام بريستون نورث إند، …

%d مدونون معجبون بهذه: