دعوات للتصدي لمسيرات استفزازية ينظمها مستوطنون في الضفة

pls-mwajh-7-5

عروبة الإخباري – دعت لجان المقاومة الشعبية والفصائل والقوى الوطنية، اليوم السبت، إلى الرد على استفزازات المستوطنين وقطع الطريق على “مسيرات الأعلام” التي يعتزمون تنظيمها في الضفة الغربية المحتلة، بعد غد، الإثنين.

ودعت منظمات استيطانية للمشاركة في مسيرات ترفع فيها الأعلام الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، يوم الإثنين المقبل، بدعوى “مواجهة البناء الفلسطيني غير القانوني على الأراضي الإسرائيلية” في إشارة إلى المناطق المصنفة “سي” في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في دعوة المستوطنين أن “العرب يسيطرون على المنطقة ويخنقون الاستيطان في إجراء إستراتيجي بتضمن تكثيف أعمال البناء.. يجب أن نتخلى عن عدم المبالاة.. علينا أن نتحرك”، كما جاء في نص الدعوة أنه “سنخرج في مسيرات في جميع أنحاء يهودا والسامرة (الضفة المحتلة)، ونوقف بأنفسنا السيطرة العربية غير القانونية” على الأراضي.

ووفقا للمنظمين فإن المسيرات ستختتم باعتصامات في نقاط تماس يحاول المستوطنون السيطرة عليها في 15 موقعا في الضفة الغربية وذلك “بمشاركة أعضاء كنيست وحاخامات وشخصيات عامة”. ويظهر من نص الدعوة أن المسيرات ستنطلق يوم الإثنين 21 حزيران/ يونيو الجاري، الساعة الرابعة والنصف مساء.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن أنشطة التصدي لاستفزازات المستوطنين ستنظم في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، مع التركيز على التقاطعات والطرق الرئيسية وقمم الجبال، حيث يسعى المستوطنون إلى إقامة بؤر استيطانية عشوائية وفرضها كأمر واقع.

ودعا منسق لجان المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إلى وجوب الحذر والمبادرة بفعل المقاومة الشعبية عبر التواجد على الجبال والتلال لمنع الأنشطة الاستيطانية.

من جانبه، دعا منسق القوى والفصائل في محافظة نابلس، نصر أبو جيش، المواطنين إلى قطع الطريق على مسيرات المستوطنين الاستفزازية، المقررة على مفارق الطرق، ورفع الأعلام الفلسطينية على كل التلال المرتفعة. وأوضح أن فصائل العمل الوطني ستجتمع اليوم في نابلس، لبحث الخطوات التي من الممكن اتخاذها للتصدي لمسيرات المستوطنين المرتقبة.

وكانت القناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) قد أشارت إلى أن “هذه المسيرات ستمر عبر قرى فلسطينية بالضفة الأمر الذي قد يؤدي إلى تفجر الأوضاع”.

شاهد أيضاً

الرئيس عباس.. لاسرائيل: “حلّو عنا” !!

عروبة الإخباري – كتب سلطان الحطاب..   خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة للدورة الحالية ايلول …

%d مدونون معجبون بهذه: