تمريض فيلادلفيا توقع اتفاقية تعاون مع جمعية سلسلة الأمل الفرنسية

عروبة الإخباري – إيماناً من جامعة فيلادلفيا بأهمية العمل التطوعي وتعزيز التشاركية مع المجتمع المحلي وقعت كلية التمريض اتفاقية تعاون مع منظمة سلسلة الأمل الفرنسية(La chaine de l’espoir) وهي منظمة إنسانية غير ربحية، تهدف الى تعزيز و ترويج حرية الوصول الى الرعاية الصحية و التعليمية للأطفال الفقراء في الدول النامية.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى دمج الطلبة في الكليات المختلفة بشكل عام وكلية التمريض بشكل خاص في العمل التطوعي. حيث سيتم تدريب الطلبة من خلال منظمة سلسلة الامل الفرنسية في الاردن بالتعاون مع المنظمة في تقديم خدماتها الصحية في جراحة عظام الأطفال وجراحة القلب للأطفال اللاجئين والأردنيين المستضعفين التي تقوم بها فرق متطوعة متخصصة. بتمويل من الإتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية (ECHO).
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم على أهمية . تنمية مواهب وإبداعات الطلبةمن خلال العمل التطوعي في دعم ركائز المجتمع ورفع المسؤولية المجتمعية لديهم ، وانخراط الطلبة في تقديم برنامج خدمات الدعم النفسي للأطفال وذويهم بالتعاون مع المنظمة للمساعدة على التقليل من الضغط النفسي للأطفال والاهالي الناتج عن العمليات التي سيتم تنفيذها.
وشكرت الدكتورة فدوى الحلايقة عميدة كلية التمريض رئاسة الجامعة لدعمها المتواصل في تحقيق رؤية ورسالة الكلية في توقيع مثل هذه الاتفاقيات. حيث أن هذه الاتفاقية ستوفر فرص تدريب لطلبة كلية التمريض خصوصاً أن المنظمة تتطلع الى تطوع طلبة الكلية في خدماتها المتعلقة في الكشف المبكر لخلع الولادة والتشوهات العظمية والقلبية للمواليد الجدد عن طريق حملات المسح والعلاج للأطفال، والتي ستكون موزعة على عدد من المحافظات في المملكة باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية والأشعة السينية، بالإضافة الى الفحص السريري

شاهد أيضاً

الدكتورة إيمان البشيتي تتولى رئاسة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة

عروبة الإخباري – جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تبارك للدكتورة إيمان البشيتي توليها رئاسة جامعة العلوم …

%d مدونون معجبون بهذه: