الجابري: القضية الفلسطينية ضمن خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

عروبة الإخباري – شاركت سلطنة عُمان مُمثلة في وزارة الإعلام في أعمال اجتماع الدورة 95 للجنة الدائمة للإعلام العربي المنعقد بالقاهرة للتحضير لاجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، ومثل السلطنة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام الذي أكد على أهمية اجتماع اللجنة الذي ينعقد بعد الأحداث والتطورات الأخيرة التي شهدتها القضية الفلسطينية.

وقال الجابري في تصريح صحفي إن هناك مقترحات بإضافة كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية بأبعادها ومكوناتها كافة، من إنسان وأرض وآثار وغيرها، إلى بنود جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي ضمن خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج. وأضاف سعادته أن اللجنة ناقشت كل ما يهم الإعلام العربي من قضايا، من بينها محتوى الطفل في الإعلام الجديد، وإعلام الطفل العربي وتوحيد جهود الإعلام العربي؛ كي تكون حاضرة في منصات الإعلام في العالم، وضرورة أن يكون هناك إعداد للمحتوى العربي، سواء على المستوى الفردي، أو الجماعي من خلال جامعة الدول العربية واجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

وثمّن الجابري”الدور الفارق” لجمهورية مصر العربية ، مشيرًا إلى أنه خلال اجتماعات اللجنة كان هناك إجماع على أهمية الدور المصري “وأن هذا ليس بجديد على مصر فهي الحاضنة للجامعة العربية، ودورها الريادي يجب المراهنة عليه دائما”.

وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات من بينها تفعيل الإستراتيجية الإعلامية العربية وتحديث خطة التحرك الإعلامي بالخارج، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، والتصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف واعتماد الإعلام التربوي، في المناهج التعليمية العربية وإستراتيجية التعامل مع شركات الإعلام الدولي، إضافة إلى الجوانب الإجرائية بشأن جدولة الاجتماعات المقبلة وانتخاب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

شاهد أيضاً

بعد انتهاء الحج.. السعودية تعلن عودة موسم العمرة

عروبة الإخباري -أعلنت السعودية عودة موسم العمرة اعتبارا من الأحد، بعد انتهاء أداء شعائر فريضة …

%d مدونون معجبون بهذه: