لجان نيابية تناقش قانون البلديات والجلوه العشائرية

عروبة الإخباري – تناقش اللجنة المشتركة (القانونية والادارية)، الأحد، مشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021، ضمن اجتماعات لجان نيابية لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وعدة قضايا.
قال رئيس اللجنة النيابية المشتركة محمد الهلالات الأحد، إنه “سيتم خلال الاجتماع الذي سيحضره نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، وعدد من الوزراء المعنيين في الشؤون القانونية الاستماع للأسباب الموجبة للقانون، إضافة إلى الاستماع إلى آراء الوزراء المختصين والخبراء في هذه المجال”.
وأضاف “يوجد أسباب موجبة للقانون منها، تعزيز المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار وتعزيز الدور التكاملي لمجالس البلديات والمحافظات وتحديد دور رؤساء البلديات والمجلس البلدي وتنظيم عملهم بشكل متطور”.
وبين الهلالات أنه جاء في أسبابه الموجبة ليؤسس معهد لتدريب وتطوير عمل رؤساء وأعضاء مجالس البلديات والمحافظات وإشراك ممثلين عن القطاعات التجارية والصناعية والزراعية.
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، قال في تصريح صحفي بتاريخ 18 آذار/ مارس الحالي، إن مشروع قانون الإدارة المحلية “سحب من مجلس النواب، وتدرسه لجان مختصة”، قبل إعادته إلى المجلس.
الملك عبدالله الثاني، أكد خلال لقائه في قصر الحسينية، مع رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات ورؤساء لجان نيابية، ضرورة زيادة التعاون بين مجلس النواب والحكومة، والمضي في مراجعة التشريعات الضرورية، وأبرزها قوانين الانتخاب والأحزاب والإدارة المحلية.
رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، أعلن عن إطلاق حوار وطني يضم مختلف مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب وقادة الرأي حول التشريعات الناظمة للحياة السياسية، تمهيداً للوصول إلى توافقات حولها.
وتجتمع لجنة فلسطين، الأحد، للحديث عن دور الإعلام في الدفاع عن القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس الشريف.
وتناقش اللجنة القانونية موضوع الجلوه العشائرية.

شاهد أيضاً

العودات: القدس مكون ثابت من مكونات الدولة الأردنية

عروبة الإخباري – افتتح رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات اليوم الخميس، مؤتمر “الهاشميون …

%d مدونون معجبون بهذه: