3 شهداء وإصابة حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

عروبة الإخباري – استشهد، فجر الخميس، 3 فلسطينيين بينهم أسير محرر، وإصيب آخر بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية ومصادر أمنية فلسطينية في جنين، أن الشهداء هم الملازم أدهم ياسر توفيق عليوي (23 عاما)، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاما) من جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطيني، والأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، كما أصيب محمد سامر منيزل (23 عاما) من جهاز الاستخبارات بجروح حرجة أدخل على أثرها لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

وقال مدير الاستخبارات العسكرية في جنين العقيد طالب صلاحات لـ”وفا”، “إن الشهيدين تم إعدامهما أثناء عملهما في الحراسة الليلية”، كما أصيب الشاب منيزل من خربة المطلة بمحافظة جنين بجروح بالغة.

وأشارت مصادر طبية ومحلية في جنين، إلى أن الشهيدين تيسير عيسة من قرية صانور جنوب جنين، وأدهم عليوي من قرية زواتا بمحافظة نابلس.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي للشهيد أدهم ياسر عليوي، قبل أن ينقل إلى مسقط رأسه في زواتا وجابت مسيرة غاضبة شوارع المدينة منددة بالعملية الإجرامية لقوات الاحتلال ووحداتهم المستعربة.

كما أعلن عن إضراب شامل في مدينة جنين الخميس، حدادا على أرواح الشهداء.

ونعى جهاز الاستخبارات وحركة فتح، الشهيدين عيسة وعليوي اللذين استشهدا أثناء تصديهما لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأميركي جهود التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري – تلقّى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، اتصالاً …