منتخب الأردن يجدد فوزه على نيبال

عروبة الإخباري – جدد منتخب الأردن الفوز على نيبال بثلاثية دون رد، مساء اليوم الإثنين على ستاد جابر الأحمد الدولي، ضمن المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وسجل أهداف منتخب الأردن، بهاء فيصل في الدقيقتين 23 و48، ويزن العرب في الدقيقة 66.

وكان منتخب الأردن فاز على نيبال بذات النتيجة في مباراة الذهاب في العاصمة عمان، أحرزها فراس شلباية وأحمد العرسان وبهاء فيصل.

وتقدم منتخب الأردن للمركزالثاني برصيد 13 نقطة، خلف المتصدر أستراليا (15 نقطة)، وتراجع الكويت للمركز الثالث (10 نقاط)، وبقي منتخب نيبال رابعا (6 نقاط)، وأخيرا الصين تايبيه بلا نقاط.

اندفاع مبكر

هاجم منتخب الأردن مبكرا، على أمل تسجيل هدف يضمن له التقدم مع بداية المباراة لإرباك الخصم.

واعتمد منتخب الأردن في بناء هجماته على إبراهيم سعادة ونور الروابدة وشغل الأطراف علي علوان وموسى التعمري، الذين اجتهدوا في البحث عن منافذ تقود النعيمات وبهاء لتهديد مرمى كيران كومار حارس نيبال.

في المقابل تعامل منتخب نيبال بواقعية مع المباراة حيث سعى لاعبوه إلى فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الأردن، والتكتل الدفاعي لتضييق المساحات على لاعبي النشامى.

ولم تفلح محاولات الأردن في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى نيبال، قبل أن يجرب التعمري حظه بالتسديد البعيد حيث أطلق صاروخية حولها كومار للركنية.

وظهر واضحا أن منتخب الأردن يعاني من عشوائية في خط الوسط، حيث ساد اللعب الفردي.

وتحصل منتخب الأردن في الدقيقة 23 على ضربة جزاء بعد سقوط التعمري، لينفذها بهاء فيصل بنجاح على يمين حارس نيبال.

وتألق بعد ذلك حارس نيبال في التصدي لتسديدة بهاء فيصل، ورأسية موسى التعمري، لينهي منتخب الأردن الشوط بتقدمه بهدف وحيد.

تعزيز

لم يتأخر منتخب الأردن في تسجيل هدف التعزيز مطلع الشوط الثاني، حين انبرى بهاء فيصل لتنفيذ ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة، فسددها باتقان داخل الشباك النيبالية بحلول الدقيقة 48.

وبدا منتخب الأردن أكثر انضباطا من الناحية التكتيكية بعد دخول أحمد سمير والبخيت، ليواصل بالتالي سيطرته شبه المطلقة على المباراة.

وعادت العشوائية والفردية لتطغى على أداء منتخب الأردن، ليقوم المدرب بالدفع ببهاء عبد الرحمن وحمزة الدردور.

وتمكن المدافع يزن العرب من تسجيل الهدف الثالث، من كرة عرضية أرسلها حداد ليدكها برأسه بمنتهى القوة داخل الشباك في الدقيقة 66.

وواصل منتخب الأردن أفضليته، دون أن ينجح في تسجيل عدد أكبر من الأهداف، لتنتهي المباراة بفوزه 3-0.

شاهد أيضاً

أستراليا تصعق الكويت بثلاثية

عروبة الإخباري – خسر منتخب الكويت أمام ضيفه الأسترالي (3-0)، اليوم الخميس، في إطار التصفيات …

%d مدونون معجبون بهذه: