اتحاد الناشرين يعلن بدء التسجيل للمشاركة بمعرض عمان الدولي للكتاب

عروبة الإخباري – أعلن رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر ابو فارس، عن فتح باب التسجيل للمعرض في دورته العشرين اعتبارا من يوم غد الاحد.
وقال ابو فارس في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن المعرض سيقام هذا العام ضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة في الفترة من 22 ايلول المقبل، وحتى 2 من تشرين الاول، بالتعاون بين وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى.
ودعا الراغبين بالمشاركة بالمعرض في دورة هذا العام 2021 الى التسجيل عبر الموقع الالكتروني للاتحاد www.unionjp.com ، مبينا أن المعرض الذي يعد الحدث الثقافي الأبرز في المملكة خلال السنوات الخمس الأخيرة من حيث عدد الدول المشاركة التي تجاوزت 22 دولة، و350 دار نشر عربية واجنبية بإصداراتها المتنوعة، اضافة الى عدد الزوار الذي تجاوز أكثر من 250 ألف زائر كل عام، تعذرت إقامته العام الماضي بسبب ظروف جائحة كورونا التي أثرت على القطاع الذي تم تصنيفه من القطاعات المتضررة من قبل الجهات الرسمية.
وأوضح أن دورة العام الحالي ستقام وفق الاشتراطات الصحية التي تتطلبها الظروف والتي تعتمدها الجهات المعنية، كما سيتم العمل على النشاطات المرافقة للمعرض من برنامج ثقافي، واختيار شخصية المعرض الثقافية وفقا لهذه التطورات.
وثمّن أبو فارس جهود وزارة الثقافة في دعمها لإقامة معرض عمان الدولي للكتاب خلال دوراته السابقة، وجهود وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وأمانة عمان الكبرى، وغيرها من المؤسسات الوطنية في تفاعلها مع هذا الحدث الثقافي الوطني الكبير. وأكد أن المعرض في دورته الاخيرة قبل جائحة كورونا (2019) وكذلك التي قبلها حافظ على شعار (القدس عاصمة فلسطين)، تأكيداً لموقف الأردن، قيادةً وشعباً، على رفض كل المخططات التي تستهدف عروبة القدس والوصاية الهاشمية لمقدساتها الإسلامية والمسيحية، اضافة الى المحافظة على الشعار الموازي للمعرض “القراءة حياة”.
وشدد على أهمية المعرض في المشهد الثقافي المحلي والعربي، ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين الأردن والدول الشقيقة والصديقة، الامر الذي يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف بين الأردنيين ونظرائهم العرب، لافتا الى تميزه خلال السنوات الماضية بجلب عناوين متنوعة في مختلف مجالات العلم والمعرفة لجميع الأعمار، وإقامة حفلات توقيع كتب بمشاركة عدد من الأدباء والروائيين المحليين والعرب، إضافة إلى البرامج والفعاليات اليومية، والندوات الفكرية، والقراءات القصصية للأطفال.
يشار إلى أن معرض عمان الدولي للكتاب أقيم عام 2016 في مكان ثابت في معرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار، وبنهاية أيلول من كل عام، كما حلت فلسطين كضيف شرف للمعرض، إضافة إلى الامارات، ومصر وتونس، وكرم المعرض من خلال شخصية المعرض الثقافية عددا من الأدباء مثل: المؤرخ الراحل رؤوف ابو جابر، والأديب الدكتور ابراهيم السعافين، والروائية سميحة خريس، والشاعر الراحل أمجد ناصر.

شاهد أيضاً

الحملة الأكاديمية لمواجهة الاحتلال ومخطط الضم تصدر كتاب عن “مخطط الضم- التحديات وسبل المواجهة”،

عروبة الإخباري – اصدرت الحملة الأكاديمية لمواجهة الاحتلال ومخطط الضم كتاب بعنوان “مخطط الضم- التحديات …

%d مدونون معجبون بهذه: