الاحتلال يعتقل مراسلة الجزيرة جيفارا البديري بحي الشيخ جراح بعد الاعتداء عليها (فيديو)

عروبة الإخباري – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسلة “الجزيرة”، “جيفارا البديري”، أثناء تغطيتها وقفة سلمية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأظهرت صور حصلت عليها “الجزيرة” لحظة اعتقال “جيفارا” قبل الاعتداء عليها وتحطيم كاميرا “الجزيرة”، أثناء عمل الفريق في تغطية أحداث الشيخ جراح.

وكانت “جيفارا” تغطي مظاهرات المتضامين مع حي الشيخ جراح بالذكرى الـ54 للنكسة، التي احتلت فيها إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، إضافة إلى قطاع غزة والجولان وسيناء.

وعن حيثيات الواقعة، قال مدير مكتب “الجزيرة” في القدس “وليد العمري”، إنه تم احتجاز “جيفارا” في مركز لشرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين بالقدس، بعد اعتقالها والاعتداء عليها بالضرب في حي الشيخ جراح وتحطيم كاميرا التصوير التي كانت مع المصور.

وأضاف “العمري” أن الشرطة طلبت من المراسلة بطاقة هويتها، فقالت لهم إنها في السيارة وذهبت لإحضارها؛ لكنهم لم يسمعوا إلى ذلك، وسرعان ما انهالوا عليها بالضرب، وأخذوها إلى سيارة الشرطة، وقاموا باعتقالها بعد وضع القيود في يديها.

ووصف ما جرى بأنه كان اعتداء سافرا بدون سبب يذكر، حيث إن مراسلة “الجزيرة” كانت تغطي فعالية سلمية في حي الشيخ جراح، مشيرا إلى أن الاعتداء كان هدفه إفشال عملية التغطية، التي كانت تقوم بها المراسلة.

وقال “العمري” إنه تم التواصل مع محام لمتابعة القضية من الموقع الذي احتُجزت فيه “جيفارا”.

وأخرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة عشرات المتظاهرين، الذين تمكنوا من الوصول إلى حي الشيخ جراح.

وكان العشرات من الشباب والفتيات والمتضامنين، قد تمكنوا من دخول الحي المحاصر من طرق ملتوية، لإحياء ذكرى النكسة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها قوات الاحتلال صحفيين يشاركون في تغطية الاعتصامات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، حيث اعتقلت قبل نحو 10 أيام صحفيين اثنين واحتجزتهما 5 أيام في السجون الإسرائيلية، قبل الإفراج عنهما.

ورغم سلميتها، تقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي تظاهرات تنظم في حي الشيخ جراح، منذ 16 مايو/أيار الماضي، للتضامن مع سكانه الفلسطينيين المهددين بالتهجير لصالح المستوطنين.

وتفيد تقديرات إسرائيلية وفلسطينية بوجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة وعشرات البؤر الاستيطانية.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية: نراقب عن كثب سلوك العدو بالقدس وسيكون لنا كلمتنا

عروبة الإخباري – أكدت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أنها “تراقب عن كثب سلوك …

%d مدونون معجبون بهذه: