أسامة العجارمة: لن أعود لـ”النواب” إلا في حالة واحدة

عروبة الإخباري – أكد النائب أسامة العجارمة أنه لن يعود إلى مجلس النواب، ولن يتراجع عن استقالته، “إلا حين يتعهد النواب بميثاق غليظ في رحاب مقر الأردن وعشائرها، على أن نكون أصحاب موقف واحد تجاه قضايا الوطن والأمة وفلسطين”.
ودعا في كلمة مطولة بثها عبر صفحته في موقع “فيسبوك” مساء الخميس، إلى “استعادة الوطن من براثن العملاء وتجار الوطنية” على حد تعبيره.
وأوضح أنه تعرض لمحاولات عدة لاغتيال شخصيته واتهامه بأنه “يعبث بالوحدة الوطنية”، مؤكدا أنه “بكل فخر؛ أول من انبرى للدفاع عن أبناء المخيمات، وأول من نادى بالوحدة الوطنية”.
وطالب العجارمة أبناء العشائر والمخيمات الأردنية إلى إعادة بناء بيوت الشعر التي أزالتها القوات الأمنية مؤخراً في مضارب عشائر العجارمة، مشيراً إلى أنه تعرضه لضغوطات عديدة للعودة عن “رسالته”.
وقال: “لن أعود عن رسالتي قسماً برب العزة”.
وأشار العجارمة إلى أنه دعا نقابة المهندسين الأردنيين إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية لانقطاع الكهرباء يوم “زحف العشائر”، مجددا دعوته لها “بأن تقف أمام مسؤوليتها الوطنية والدينية، والكشف عن شيء واحد هو هل ما حدث كان انقطاعاً للتيار الكهربائي لأسباب فنية، أم كان قطعاً للكهرباء؟”.
وأشاد بإدراج حركة حماس للمعتقلين الأردنيين لدى الاحتلال الإسرائيلي، ضمن قوائم صفقة محتملة للإفراج عن مئات الأسرى الفلسطينيين، مضيفا: “هذا فخر عظيم لنا، وخزي لعار لعملاء الداخل”.
وقال: “إنْ فعلت حماس ذلك فإننا نعدها بأن يقف آلاف وملايين الأردنيين لأداء التحية من الروح إلى الروح، والقلب إلى القلب في فلسطين الحبيبة”.

شاهد أيضاً

العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب لا يتوافق مع أساسيات النظام البرلماني

عروبة الإخباري – اعتبر الوزير الاسبق والفقيه الدستوري الدكتور، نوفان العجارمة، النص القانوني الذي مكن …