أستراليا تصعق الكويت بثلاثية

عروبة الإخباري – خسر منتخب الكويت أمام ضيفه الأسترالي (3-0)، اليوم الخميس، في إطار التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023، في استاد جابر الأحمد.

وسجل لأستراليا كل من، ماثيو ليكي (ق1)، جاكسون إرفين (ق23)، أيدين هروستيتش (ق66).

وبهذه النتيجة، رفع منتخب أستراليا رصيده إلى 15 نقطة، في صدارة المجموعة، بينما توقف منتخب الكويت عند النقطة 10 في الوصافة، متقدما على الأردن ثالث الترتيب بفارق الأهداف.

ودخل المنتخب الأسترالي أجواء اللقاء سريعا، وتمكن من خطف هدف مبكر في الدقيقة الأولى، برأسية من ماثيو ليكي، وسط حاله من عدم التوازن في دفاع الأزرق.

وفرض الضيوف سيطرتهم على مجريات اللعب، ووضح تركيزهم الهجومي العالي من البداية، أمام تراجع غير مبرر من منتخب الكويت، الذي اعتمد نهجا دفاعيا بتواجد 4 مدافعين، ومن أمامهم 3 لاعبين في الارتكاز، ورغم ذلك لم يتمكن من إيقاف خطورة استراليا، في ظل غياب التنظيم.

وحاول الأزرق الرد عبر تسديدة لفواز عايض، مرت بجوار القائم في الدقيقة 5، ومحاولة لشبيب الخالدي إثر تمريرة بينية لبندر السلامة، جاءت أقرب لحارس مرمى الضيوف في الدقيقة 18.

واستمرت أفضلية منتخب أستراليا، الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 23، انبرى لها مارتن بويل، إلا أن سلمان عبد الغفور وقف لتسديدته بالمرصاد، لترتد ويتابعها جاكسون إرفين مسجلا ثاني الأهداف.

وحاول الأزرق الظهور بشكل مغاير في الشوط الثاني، من خلال التخلي عن الحذر الدفاعي، وبدأ مجاراة أستراليا هجوميا، إلا أن الحضور المؤثر ظل غائبا حتى الدقيقة 61، عندما حاول شبيب الخالدي من هجمة منظمة تقليص الفارق، إلا أن تسديدته مرت بسلام وحولها الحارس إلى ركنية.

وجاء الرد الأسترالي سريعا بهدف ثالث، في الدقيقة 66، حمل توقيع أيدين هروستيتش من كرة ثابتة، ارتطمت بالقائم قبل أن تسكن الشباك.

واحتفظ منتخب أستراليا بأفضلية الاستحواذ، إلا انه افتقد للشراسة الهجومية، التي ميزت أداءه في الشوط الأول، فيما حاول الأزرق لملمة أوراقه والعودة لأجواء المباراة، دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف (3-0).

شاهد أيضاً

منتخب الأردن يجدد فوزه على نيبال

عروبة الإخباري – جدد منتخب الأردن الفوز على نيبال بثلاثية دون رد، مساء اليوم الإثنين …

%d مدونون معجبون بهذه: