رسائل الدعم تنهال على أوساكا عقب انسحابها من رولان جاروس

عروبة الإخباري – انبرى لاعبون كبار في عالم التنس والرياضة لدعم نعومي أوساكا، بعد انسحاب المصنفة الثانية عالميًا من بطولة فرنسا المفتوحة بعد خلاف حول حضورها المؤتمرات الصحفية التي تلي المباريات، قائلة إنها تعاني من “الاكتئاب”.

وفاجأت أوساكا، وهي واحدة من أكبر الأسماء في الرياضة، عالم التنس عندما انسحبت من البطولة الكبرى بعد تغريمها والتهديد باستبعادها لرفضها حضور مؤتمر صحفي يوم الأحد.

كانت اللاعبة اليابانية الحاصلة على 4 ألقاب كبرى، كشفت عن نواياها في عدم الوفاء بالتزاماتها الإعلامية لحماية صحتها الذهنية على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، واستخدمت حسابها على تويتر أمس الإثنين لإعلان انسحابها.

وكتبت أوساكا: “أعتقد أن أفضل شيء للبطولة ولبقية اللاعبين ولمصلحتي أن أنسحب لذا يمكن للجميع التركيز في التنس في باريس”.

وفي حين لم ينل موقفها الأصلي سوى القليل من المساندة من اللاعبين المحترفين، الذين قال أغلبهم إن التعامل مع الإعلام جزء من الوظيفة، أثار انسحابها عاصفة من الدعم في عالم الرياضة.

وكتبت فينوس وليامز، الحاصلة على عدة ألقاب كبرى في حسابها على تويتر: “أنا فخور بك للغاية. اعتنِ بنفسك وسنراك عائدة للانتصارات قريبًا”.

كما بعثت شقيقة وليامز الصغرى سيرينا والأمريكيتان كوكو جوف، وسلون ستيفنز، برسائل دعم مع تحول الاهتمام من مسؤوليات أوساكا إلى سلامتها.

واتفقت بيلي جان كينج مع تعليقات لاعبة التنس الكبيرة السابقة مثلها مارتينا نافراتيلوفا حول أهمية الصحة الذهنية.

وكتبت كينج عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “يتطلب الأمر شجاعة بالغة لكي تكشف نعومي أوساكا عن حقيقة معاناتها من الاكتئاب. في الوقت الحالي أهم شيء هو منحها المساحة والوقت اللازمين لها. نتمنى أن تكون في أفضل حال”.

كما كانت هناك رسائل دعم على وسائل التواصل الاجتماعي من رياضيين في رياضات أخرى، وأبدت لاعبة الجولف ميشيل وي، ولاعبو كرة القدم الأمريكية راسل ويلسون، وتايلر لوكيت بالإضافة للبطل الأولمبي في العدو لمسافات قصيرة يوسين بولت، مساندتهم لأوساكا.

وكتب ستيفن كري لاعب جولدن ستيت وريورز وفريق كل النجوم في دوري كرة السلة الأمريكي: “لا يجب عليك أبدًا اتخاذ قرار كهذا، لكن الأمر مثير للإعجاب للغاية أن تسلك الطريق السريع عندما لا تحمي القوى صاحبها”.

ووجهت بعض الانتقادات إلى منظمي رولان جاروس بسبب تعاملهم مع الأمر.

وقرأ جيل موريتون رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس بيانا معد سلفا يوم الاثنين ليقدم دعمه لأوساكا لكن لم يغب عن البعض مفارقة عدم تلقيه أي أسئلة بالنظر إلى سياق المسألة.

وكتب ريتشارد إينجس مسؤول التنس الأسترالي السابق: “تعامل الاتحاد الفرنسي للتنس مع مخاوف الصحة الذهنية لأوساكا بدون تعاطف أو حساسية. ثم يرفض رئيس الاتحاد الفرنسي الرد على الأسئلة في مؤتمر صحفي. إنه هدف عكسي”.

ومن المتوقع أن تكون اليابانية أوساكا، التي جنت 55.2 مليون دولار خلال آخر 12 شهرًا وفقا لموقع سبورتيكو على الإنترنت المختص بالأعمال الرياضية، واحدة من أبرز الوجوه في أولمبياد طوكيو في يوليو/تموز، وأغسطس/آب.

واختتمت أوساكا، 23 عامًا، بيانها بالقول إنها ستبتعد لبعض الوقت عن التنس، وسيأمل منظمو الألعاب الأولمبية المضطربة بالفعل أن تعود إلى الملاعب قبل فترة كافية من انطلاق الأولمبياد.

شاهد أيضاً

“اشربوا الماء”.. رونالدو يغضب شركة كوكاكولا

عروبة الإخباري – أثار النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الكثير من الجدل عبر وسائل الإعلام ومواقع …

%d مدونون معجبون بهذه: