فياريال بطلًا للدوري الأوروبي بعد نهائي ماراثوني

عروبة الإخباري – توج فياريال الإسباني، بلقب الدوري الأوروبي، للمرة الأولى في تاريخه، بتغلبه في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح (11- 10) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء بجدانسك.

افتتح فياريال التسجيل عبر جيرارد مورينو في الدقيقة 29، وتعادل مانشستر يونايتد عن طريق إدينسون كافاني في الدقيقة 55.

وضمن الفريق الإسباني، مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

شكل مانشستر يونايتد، الخطورة الأولى في الدقيقة السابعة، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء عبر ماكتوميناي، ذهبت إلى جوار القائم.

وظهر فياريال هجوميًا في الدقيقة 16، بعدما تابع تريجيروس عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد على الطائر، كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وحاول لوك شاو، مباغتة رولي في الدقيقة 20، بتسديدة أرضية قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، إلا أنها مرت إلى جوار القائم.

ورد عليه توريس برأسية في الدقيقة 24، ذهبت أعلى العارضة، وسدد راشفورد بعدها مباشرة، كرة أرضية أمسك بها حارس فياريال.

ومن هجمة مرتدة سريعة لفياريال في الدقيقة 27، انطلق بينو من قرب وسط الملعب، حتى سدد من على حدود منطقة الجزاء كرة أرضية، ذهبت إلى جوار القائم.

وافتتح فياريال التسجيل في الدقيقة 29، بعدما أرسل باريخو عرضية، من مخالفة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى مورينو الذي سدد مباشرة في شباك دي خيا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، انطلق جرينوود وأرسل عرضية اصدمت بألبيول وكادت تغالط رولي، إلا أن حارس فياريال أمسك بها لينتهي الشوط الأول بتقدم الغواصات الصفراء.

ونجح مانشستر يونايتد في معادلة النتيجة في الدقيقة 55، بعدما سدد راشفورد، كرة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع فياريال، وتمهدت أمام كافاني داخل المنطقة الذي سدد مباشرة في الشباك.

وعاد الحماس للاعبي يونايتد عقب الهدف، وكاد أن يضيف الثاني بتسديدة أرضية قوية من برونو في الدقيقة 57 من على حدود المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وأهدر يونايتد فرصة محققة للتسجيل، بعدما أرسل برونو عرضية أرضية لراشفورد الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70، ليسدد كرة مباشرة مرت بغرابة إلى جوار القائم، قبل أن يعلن الحكم عن حالة تسلل في بداية الهجمة.

وعاد يونايتد للظهور من جديد في الدقيقة 81، بتسديدة من راشفورد من على حدود منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وأرسل شاو، عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 89، تابعها بوجبا برأسية ذهبت أعلى العارضة.

وكاد فياريال أن يخطف المباراة بتسديدة قوية من توريس من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، مرت إلى جوار القائم، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وفي الوقت الإضافي، سدد ألبرتو مورينو في الدقيقة 99، كرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وتبعه ألكاسير بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وسجل لفياريال، مورينو، رابا، ألكاسير، ألبرتو مورينو، باريخو، جوميز، ألبيول، كوكولين، جاسبار، توريس، رولي.

فيما سجل ليونايتد، ماتا، تيليس، فيرنانديز، راشفورد، كافاني، فريد، جيمس، شاو، تاونزيبي، ليندلوف، وأهدر دي خيا.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …