مأساة في إيطاليا.. مصرع 14 شخصا إثر سقوط “تلفريك”

عروبة الإخباري – قال مسؤولون محليون ورجال إنقاذ إن ما لا يقل عن 14 لقوا حتفهم وأصيب طفل بجروح خطيرة اليوم الأحد في حادث سقوط عربة تلفريك يربط بحيرة ماجوري الإيطالية بجبل قريب في منطقة الألب.

وينقل تلفريك ستريزا-موتاروني السياح والسكان من بلدة ستريزا الواقعة على بحيرة ماجوري، التي ترتفع ما يقرب من 1400 متر فوق سطح البحر، إلى قمة جبل موتاروني. وقدم رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي تعازيه لأسر الضحايا.

وقالت مارسيلا سيفيرينو رئيسة بلدية ستريزا لتلفزيون “راي” الرسمي إن الحادث وقع أثناء تحرك التلفريك لأعلى نحو الجبل؛ حيث سقطت العربة من ارتفاع نحو 20 مترا وانقلبت عدة مرات على المنحدرات الشديدة قبل أن توقفها الأشجار.

وقالت خدمة الإنقاذ في جبال الألب الإيطالية إنها تلقت اتصالا بعد منتصف النهار مباشرة (1000 بتوقيت جرينتش)، مضيفة أن التلفريك تحطم في الغابة ونُقل طفلان بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى للأطفال في مدينة تورينو القريبة.

وذكرت سيفيرينو لتلفزيون سكاي أنه تم العثور على بعض الضحايا محاصرين داخل العربة بينما سقط آخرون في الغابة.

وقالت دون الخوض في التفاصيل إن مسؤولي الطب الشرعي بدأوا العمل على تحديد هوية الضحايا، ومن بينهم أجانب. وقال المستشفى إن طفلا يُعتقد أن عمره تسع أو عشر سنوات توفي بعدما أصيب بسكتة قلبية.

وكان الطفل الأصغر، الذي يعتقد أن عمره خمس سنوات، محتفظا بوعيه عند وصوله إلى المستشفى ويتحدث الإيطالية، وخضع لجراحة لتثبيت عدة كسور.

شاهد أيضاً

mrse-znzana

في ذكرى وفاة مرسي.. رموز مصرية تستذكر صمود الرئيس وإحباطات الثورة

عروبة الإخباري – سجلت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، تفاعلا واسعا لرموز العمل الوطني في مصر …

%d مدونون معجبون بهذه: