توقع تسلّم الأردن 599 مليون دينار من أمريكا بالربع الثالث من 2021

عروبة الإخباري – قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الخميس، إن قيمة المنحة النقدية الأميركية الإجمالية لخزينة الأردن للعام الحالي، بلغت 845 مليون دولار؛ أي ما يعادل 599 مليون دينار.
وأضافت الوزارة، أن “المنحة الأميركية ستصرف على 3 دفعات؛ الأولى متوقعة في الربع الثالث بقيمة تتراوح بين 500 إلى 700 مليون دولار، والمتبقي في الربع الأخير من العام”.
وأوضحت أنه “سيتم استخدام هذه المنحة لدعم مشاريع تنموية ذات أولوية مدرجة في قانون الموازنة العامة للعام الحالي، مما سيُساهم في تخفيض عجز الموازنة”.
الوزارة، بينت أن “منحة الدعم النقدي للخزينة، تعكس المستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقة بين الأردن والولايات المتحدة، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقة، وتقديرا لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، في تمكين وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة، حيث كان لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات”.
الوزارة، بينت أنها تسلمت كامل قيمة المنحة النقدية الأميركية للعام الماضي، والبالغة 845 مليون دولار، على 3 دفعات.
وتسلّم الأردن في شهر تموز/ يوليو 2020 الدفعة الأولى من المنحة الأميركية البالغة قيمتها 699.9 مليون دولار، والدفعة الثانية تسلمها في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر للعام ذاته، بقيمة 100 مليون دولار، والدفعة الثالثة بقيمة 45.2 مليون دولار في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

شاهد أيضاً

الملك سيفتتح اجتماع اللجنة الملكية بكلمة توجيهية

عروبة الإخباري – تبدأ اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، اجتماعها الأول الثلاثاء، بكلمة توجيهية من …

%d مدونون معجبون بهذه: