طلبة جامعة فيلادلفيا ينظمون ندوة حوارية بعنوان ” كيفية التفاعل مع الاشخاص ذوي الاعاقة “

عروبة الإخباري – نظم أعضاء حملة مكّن من طلبة جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وبإشراف السيد زيد الكيلاني من المعهد الديمقراطي الوطني ندوة حوارية عن بعد بعنوان ” كيفية التفاعل مع الاشخاص ذوي الاعاقة ” عبر تطبيق زووم وقدمت الندوة الدكتورة “اسراء ابو الكشك” من المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات وبحضورالدكتور عماد الحلواني مساعد عميد شؤون الطلبة وعدد من طلبة الجامعة المشاركين وأفراد من المجتمع المدني .
واستعرضت الدكتورة ابو الكشك خلال الندوة جميع أنواع الاعاقات (السمعية والحركية والعقلية والبصرية) والتعرف عليها . كما وتناولت بشكل خاص الاعاقة البصرية وكيفية التعامل مع أصحاب الإعاقة البصرية على الرغم من تخوف البعض من اختيار الطريقة الملائمة للتواصل معهم وقدمت العديد من النصائح التي يمكن أن تساعد في أن يكون التواصل مع صاحب الإعاقة البصرية مريحا للطرفين ، وبمرور قليل من الوقت سيكتشف المرء بأن التواصل مع صاحب الإعاقة البصرية لا يحتاج للتحضير المسبق وإنما يجب فقط مراعاة بعض الأمور لتجنب تعريضه للحرج أو لأي نوع من الضيق وعدم الراحة.
وأكدت ابو الكشك أن المجتمع بحاجة لمزيد من الندوات التوعوية والحوارية التي تنير قضايا ذوي الإعاقة في المجتمع الأردني لما لها من أثر في رفع الوعي والمهارات في التعامل مع هذه الفئة التي تعتبر استثماراً يحتاج لمزيد من الاهتمام للمساهمة في تطوير المجتمع وتقدمه.
وقد أدار الندوة الانسة سندس غيث من حملة مكّن، وفي ختام الندوة فتح باب النقاش حول موضوع الندوة وتم الاجابة على جميع استفسارات الحضور .كما تقدم طلبة فريق حملة مكّن بالشكر الجزيل للجامعة على عقد مثل هذه الندوات وللدكتورة إسراء أبو الكشك لما قدمته من معلومات قيمة.

شاهد أيضاً

أسرة جامعة فيلادلفيا تهنئ القائد والوطن بالعيد الثاني والعشرين للجلوس الملكي

عروبة الاخباري- ترفع أسرة جامعة فيلادلفيا أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى مقام حضرة صاحب الجلالة …

%d مدونون معجبون بهذه: