غزة.. أسر كاملة ما زالت تحت الأنقاض

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ سبعة أيام إلى 150 شهيدًا.
وأوضحت الوزارة في تصريح وصل وكالة “صفا”، أن من بين الشهداء 41 طفلًا و23 سيدة.
وذكرت أن 1100 مواطن أصيبوا خلال العدوان الإسرائيلي، بجراح مختلفة.
وقصفت مقاتلات الاحتلال خلال العدوان المتواصل منذ مساء 10 مايو/ أيار الجاري، منازل المواطنين ومقار حكومية بشكل مكثّف، كما قصفت مواقع تدريب للمقاومة.
وتسبب قصف الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها بمجازر راح ضحيتها أسر كاملة.
كما أحدث القصف الإسرائيلي تدميرًا هائلًا في البنية التحية بالقطاع، ونددت عدد من البلديات بتعمّد الاحتلال تخريب البنية التحية من طرق وشبكات مياه وكهرباء وصرف صحي.
ونفذت طائرات الاحتلال الحربية والمُسيّرة عدة غارات عنيفة على القطاع خلال ليلة أمس وصباح اليوم الأحد تركزت في معظمها على بيوت المدنيين الآمنين في بيوتهم.
وقصفت طائرات الاحتلال منتصف ليلة أمس 5 أبنية سكنية في شارع الوحدة بحي الرمال غرب مدينة غزة بأكثر من10 صواريخ دون سابق إنذار، وهو ما أدى لتدميرها كليا أو جزئيا على رؤوس ساكنيها.
وباشرت فرق الدفاع المدني عملها لإنقاذ أسر بكاملها ما زالت تحت الأنقاض، فيما تحاول هذه الفرق انتشال العالقين الذين تسمع صرخاتهم بين الأنقاض.
وأعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 40 آخرين -معظمهم أطفال ونساء-جراء الغارات الأخيرة.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية أيضا منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ومنزلا في شارع الصناعة جنوب مدينة غزة، فضلا عن طرق ومفترقات رئيسية، كما امتد القصف إلى خان يونس جنوبي قطاع غزة وإلى مناطق متفرقة شمالي القطاع.
ووثقت وسائل إعلامية وصول أعدادٍ كبيرة من المصابين من النساء والأطفال الذين هرعوا إلى مستشفى الشفاء مع عائلاتهم هربا من القصف الهمجي والمركز على بيوتهم.
كما استهدفت الغارات منزل ومكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ومنزلا لشقيقه القيادي في الحركة محمد السنوار، في حين استهدفت إحدى الغارات مقرا حكوميا تابعا لهيئة المعابر الفلسطينية على الحدود مع مصر.
وفي الأثناء، واصلت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصف شاطئ مدينة غزة بعدد من القذائف الصاروخية.
من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الطيران الإسرائيلي شن أكثر من 100 غارة على قطاع غزة خلال ساعة واحدة.
وفيما يلي متابعة لحظية من وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) للعدوان على قطاع غزة:
– 8:55 الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف منزلاً لعائلة البطش في مدينة جباليا ويدمره بالكامل.

شاهد أيضاً

الشعار: المستشفى الميداني الأردني في خان يونس أجرى ما يقارب 440 عملية كبرى

عروبة الإخباري – قالت اختصاصية النسائية والتوليد في الخدمات الطبية الملكية النقيب الطبيبة، أريج صالح …