مفتي سلطنة عمان: الاعتداء على “الأقصى” اعتداء على الأمة الإسلامية كلها

عروبة الإخباري – قال الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، المفتي العام لسلطنة عمان، السبت، إن العدوان على المسجد الأقصى المبارك “هو عدوانٌ على الأمة الإسلامية بأسرها”، داعيا الأمة الإسلامية إلى الاتحاد لوقف العدوان.

وأضاف الخليلي في بيان أن “العدوان على المسجد الأقصى المبارك القبلة الأولى للأمة المسلمة، ومسرى نبيها عليه الصلاة والسلام، والتعدي على المؤمنين المرابطين فيه، هو عدوانٌ على الأمة الإسلامية بأسرها، واستخفافٌ بمقدسات الإسلام جميعًا”.

ودعا الخليلي الأمة الإسلامية أن “تلتحمَ من أقصاها إلى أقصاها بكل قواها لكف هذا العدوان”.

ومنذ أيام، يسود التوتر مدينة القدس خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة، فضلا عن تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي الاعتداء على المصلين في ساحات ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

ومساء الجمعة، هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلية المصلين العُزّل داخل المسجد الأقصى بعد اقتحامه، بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أنّ “قوات الاحتلال هاجمت آلاف المصلين المتواجدين داخل الأقصى قرب (باب المغاربة) أحد أبواب المسجد، بالضرب وإلقاء قنابل الغاز والصوت”.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون على الإنترنت، اشتباك قوات الاحتلال مع عدد من المصلين عند “باب السلسلة” بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى والاعتداء عليهم بالضرب وإلقاء قنابل الصوت.

وحسب ناشطين فقد “دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة تجاه باحات المسجد الأقصى من أجل قمع المصلين”.”.

شاهد أيضاً

مسقط: الهجوم على السفينة الإسرائيلية جرى خارج مياهنا الإقليمية

عروبة الإخباري – أكدت سلطنة عمان أن الهجوم على سفينة “ميرسير ستريت” الإسرائيلية وقع بالفعل …

%d مدونون معجبون بهذه: